اقتصاد وأسواق

«البحر الأحمر» تستقبل 280 ألف سائح منذ نوفمبر

يوسف مجدى : استقبلت 4 موانئ تابعة لهيئة البحر الأحمر 280 ألف سائح خلال الفترة من نوفمبر 2012 حتى أبريل الحالى، بزيادة قدرها 120 ألفًا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، وقال مصدر مسئول فى هيئة موانئ البحر الأحمر، إن…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى :

استقبلت 4 موانئ تابعة لهيئة البحر الأحمر 280 ألف سائح خلال الفترة من نوفمبر 2012 حتى أبريل الحالى، بزيادة قدرها 120 ألفًا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، وقال مصدر مسئول فى هيئة موانئ البحر الأحمر، إن هناك زيادة مطردة فى عدد السائحين الوافدين لموانئ شرم الشيخ، ونويبع، وسفاجا، والغردقة، لافتًا إلى زيادة بنسبة %30 خلال تلك الفترة فى عدد الوافدين من ألمانيا.

وأرجع ذلك إلى أن وزارة السياحة الألمانية أرسلت وفدًا رفيع المستوى منذ شهرين للاطلاع على أبرز الفرص السياحية الموجودة بموانئ البحر الأحمر، والتعرف على طبيعة الحالة الأمنية فى شرم الشيخ والغردقة على وجه الخصوص.

وأوضح المصدر أن إجمالى أعداد الوفود السياحية بالموانئ الأربعة حتى نهاية مارس الماضى، كانت 212 ألف سائح.

على صعيد متصل، لفت المصدر إلى أن موانئ البحر الأحمر السياحية تشهد عمليات تطوير واسعة النطاق خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن عمليات تطوير ميناء الغردقة ستنتهى بحلول أكتوبر المقبل، لتشمل تدشين ساحات انتظار للوفود السياحية لحين وصول الأتوبيسات التى تنقلهم.

وأضاف أن ميناء سفاجا يشهد حاليًا أعمال تدشين أرصفة جديدة لاستقبال السفن السياحية على أن تنتهى تلك الأعمال منتصف العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك