اتصالات وتكنولوجيا

“البحث العلمي” تعقد مؤتمرًا لتشجيع الاستثمار التكنولوجي بالصعيد

"البحث العلمي" تعقد مؤتمرًا لتشجيع الاستثمار التكنولوجي بالصعيد

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:
 
تعقد أكاديمية البحث العلمي بوزارة التعليم العالي، بالتعاون مع وحدة نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط، مؤتمرًا للشركات الناشئة بمحافظة سوهاج، لتشجيع ريادة الأعمال والاستثمار التكنولوجي بصعيد مصر، خلال الفترة من 21ـ23 إبريل الجاري.

ويشارك في المؤتمر، عدد كبير من المؤسسات البحثية والجامعات والهيئات المحلية والأجنبية، مثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والبنك الدولي، وجامعة سوهاج، بالإضافة إلى الجامعة الأمريكية، وجمعية مصر الخير، والبرنامج المصري الألماني لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في مقر فرع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في جزيرة قرمان بمدينة سوهاج.

ويعقد المؤتمر، تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور أحمد جعيص رئيس جامعة أسيوط.

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، إنه سيتم خلال فترة انعقاد المؤتمر توقيع اتفاقية التعاون مع GIZ الألمانية، لإنشاء مكتب لريادة الأعمال بسوهاج، بالإضافة إلى إعلان 5 فائزين من أبناء الصعيد، لانضمامهم إلى البرنامج الحاضنات التكنولوجية المتخصصة، والذي يعقد بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار لإنشاء أول حاضنة تكنولوجية في سوهاج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »