لايف

«البحث العلمى» تطرح مسابقة لتصميم شعارات جديدة لبرامجها

تعتزم أكادمية البحث العلمي تغير عدد من شعارات برامجها لاحتضان المبتكرين، وذلك بهدف الترويج للبرامج التى ترعاها الاكاديمية

شارك الخبر مع أصدقائك

طرحت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا مسابقة لاختيار تصميم “أفضل شعار” لمجموعة من برامجها، مقابل جائزة مالية بقيمة 20 الف جنيه لكل شعار.

وتتضمن البرامج التى تسعى أكاديمية البحث العلمى لتغيير شعاراتها كلا من مشروعات التخرج، برنامج القاهرة تبتكر، طبق فكرتك، مكتب براءات الاختراع المصرى، “أكاديمية الوايبو” .


وتهدف برامج الأكاديمية إلى احتضان ودعم المبتكرين من جميع أطياف المجتمع من طلاب الجامعات وأفراد المجتمع المحلى والشركات التكنولوجية الناشئة؛ إضافة إلى إنشاء مكتب متكامل للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمخترعين وهو مكتب براءات الاختراع المصرى ويطلق عليه ” أكاديمية الوايبو” بهدف رفع الوعى بمجال الملكية الفكرية.


واوضحت الأكادمية أن المسابقة تخاطب من لديه القدرة على الإبداع من طلاب الجامعات، وأعضاء هيئة التدريس، وافراد المجتمع المحلى، والشركات الناشئة لتصميم افضل شعار بما يتناغم مع هدف البرنامج.

احتيار أفصل 5 شعارات


واشارت الأكاديمية إلى أنه سيتم اختيار أفضل خمسة شعارات بموجب شعار واحد لكل من (مشروعات التخرج، برنامج القاهرة تبتكر، طبق فكرتك، مكتب براءات الاختراع المصرى، أكاديمية الوايبو)؛ على أن يكون العمل إبداع شخصى، أصلى وغير مقلد، وان يتسم بالابتكارية ويحوى فكرا جديدا، وان تكون التصميمات ذات طابع ترويجى.

شروط الشعارات المطلوبة


واستكملت الأكاديمية أنه يجب أن تكون الشعارات المقدمة مختلفة عن الحالية بطريقة تبرز دور كل منهما و تناسب طبيعتها، وان يقوم صاحب العمل بالتنازل عنه للأكاديمية حتى تتمكن من استخدامه على جميع اوراقها الرسمية والمواقع الإلكترونية وجميع وسائل الاعلام، على أن يتم ذكر بيانات اصحاب الأعمال الفائزة على الموقع الرسمى للأكاديمية، حفاظاً على حقوقهم الأدبية.

رابط التسجيل


وقالت الأكاديمية إن التسجيل وملء استمارة التقدم سيتم اعتباراً من اليوم من خلال الرابط التالى http://forms.asrt.sci.eg/bestDesign/ في موعد أقصاه 27 يونيو المقبل، ولن يتم قبول اي طلبات بعد هذا الموعد.


وسيتم إجراء عملية التصنيف الأولي طبقًا للبرنامج المقدم له الشعار تمهيدًا لإجراء عملية التقييم لها، على ان يتم تقييم الأعمال المقدمة من قبل لجنة علمية متخصصة لتحديد الشعارات المتميزة التي تم قبولها تمهيداً لعرضها على رئيس الأكاديمية ثم تصل للمرحلة النهائية من إعلان النتائج وتوزيع الجوائز وسيحظي الفائز الأول عن كل شعار علي جائزة مالية مقدمة من أكاديمية البحث العلمي قدرها 20 ألف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك