استثمار

البت في عروض شمال غرب خليج السويس.. نهاية العام

  بورسعيد - محمد عبدالعاطي   أعلن الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار عن تقدم عدد من شركات التنمية بعروض لتنفيذ المخطط العام لمنطقة شمال غرب خليج السويس علي مساحة 20 كيلو متراً مربعاً.   قال الوزير خلال الجلسة الافتتاحية…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
بورسعيد – محمد عبدالعاطي
 
أعلن الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار عن تقدم عدد من شركات التنمية بعروض لتنفيذ المخطط العام لمنطقة شمال غرب خليج السويس علي مساحة 20 كيلو متراً مربعاً.
 
قال الوزير خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار بمحافظات القناة، الذي استضافته بورسعيد أمس، إنه من المتوقع أن يتم البت في عروض شركات التنمية نهاية العام الحالي.
 
أضاف أن وزارة النقل ستنتهي خلال أيام من المراجعة النهائية لمخطط الميناء، الذي أعدته الشركة الهولندية، مشيراً إلي دراسة مشروع إنشاء نفق جديد يربط بين محافظات القناة الثلاث بسيناء.
 
أكد محيي الدين أن الاستثمارات الأجنبية خلال الشهور التسعة الأولي من العام المالي 2008/2007 بلغ حجمها 11.3 مليار د ولار بزيادة 2OO مليون دولار عن العام المالي الماضي كله، الذي بلغ معدل نمو الاستثمارات الأجنبية فيه %40.
 
استعرض الوزير إحصائية أعدتها هيئة  الاستثمار حول عدد الشركات التي تم تأسيسها منذ يوليو 2004 وحتي الآن، وقال إن %38 من هذه الشركات تركزت  في محافظات القناة، منها %70 بالقطاع الصناعي.
 
وأعلن اللواء محمد سيف الدين جلال محافظ السويس عن تخصيص ميناء الزيات الواقع علي مساحة 983 ألف متر مربع لتداول المنتجات البترولية.
 
وأضاف المحافظ أن ميناء السخنة الواقع علي مساحة 22.5 مليون متر مربع من المستهدف أن تصل طاقته عقب استكمال مراحله الثلاث إلي 100 مليون طن أي ما يعادل حجم طاقات موانئ مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »