اقتصاد وأسواق

البتروگيماويات المصرية تسعي لزيادة إنتاجها من مادة »بي. في. سي« إلي 200 ألف طن سنوياً

الاسكندرية - السيد فؤاد أعلن المهندس محسن زاهر - رئيس شركة البتروكيماويات المصرية - ان الشركة ستبدأ تطوير وحدات إنتاجها ضمن خطة تطوير شاملة في قطاع شركات البترول.   وأكد أن الشركة تستهدف من خلال التطوير زيادة إنتاجها من مادة…

شارك الخبر مع أصدقائك

الاسكندرية – السيد فؤاد

أعلن المهندس محسن زاهر – رئيس شركة البتروكيماويات المصرية – ان الشركة ستبدأ تطوير وحدات إنتاجها ضمن خطة تطوير شاملة في قطاع شركات البترول.
 
وأكد أن الشركة تستهدف من خلال التطوير زيادة إنتاجها من مادة »بي في سي« إلي 200 ألف طن سنويا. والتي تدخل في إنتاج صناعة المواسير والخراطيم.
 
وأوضح »زاهر« أن الشركة تقوم حاليا بإنتاج 80 ألف طن سنويا من المادة، وأن %80 من الإنتاج يتم استهلاكها في السوق المحلية بينما يتم تصدير %20 إلي الخارج.
 
ورفض »زاهر« الإفصاح عن تكلفة مراحل التطوير. وأكد »زاهر« أن عددا من التجار يقومون باستيراد مادة الـ»بي في سي« من الخارج، فضلا عن استيراد الشركات المنتجة للبلاستيك هذه المادة مما يضطر شركة البتروكيماويات إلي تصدير باقي الكميات إلي السوق الخارجية بعد وصول السوق إلي حالة التشبع موضحا أن السوق المصرية تتميز بخلل في عملية الاستيراد، وأضاف أن من أهم الشركات التي تتعامل معها الشركة هي شركة السويدي للكابلات ومجموعتها وشركة الأمل لتصنيع البلاستيك وشركة الأمل ومصر الحجاز.
 
وأكد أن هناك عددا من المشروعات البيئية الجديدة للشركة والتي تتضمن وحدتين الأولي لحرق المخلفات السائلة والغازية ذات التأثيرات البيئية الضارة والناتجة عن عمليات التشغيل بوحدة الفينيل كلوريد وتحويلها إلي مواد غير ضارة. وتبلغ تكلفتها الاستثمارية 3.5 مليون يورو و10 ملايين جنيه بخلاف 1.7 مليون يورو قيمة المنحة المقدمة من بنك التعمير الألماني والوحدة الثانية لإعادة تركيز حمض الكبريتيك الذي يستخدم في تخفيف الكلور الرطب بإجمالي تكلفة استثمارية 600 ألف يورو و865 ألف جنيه بخلاف 150 ألف يورو منحة مقدمة من البنك الدولي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »