طاقة

“البترول” توقع عقد مجمع جديد لإنتاج البنزين بقدرة 660 ألف طن


"البترول" توقع عقد مجمع جديد لإنتاج البنزين بقدرة 660 ألف طن 

شارك الخبر مع أصدقائك


المال-خاص

شهد المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقد مشروع إنشاء مجمع جديد لإنتاج البنزين عالى الأوكتين (CCR) بمعمل شركة أسيوط لتكرير البترول.
 وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية، عقب التوقيع على العقد، أن المشروع يأتى فى إطار خطة وزارة البترول لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير القائمة وإنشاء وحدات جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية من المنتجات البترولية لتلبية احتياجات السوق المحلى، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة الإنتاج المحلى من البنزين لتقليل الاستيراد وتوفير أنواع أخرى من الوقود مثل البوتاجاز و الهيدروجين ،بالإضافة إلى تعظيم استخدام البنية الأساسية والتسهيلات القائمة بمعمل تكرير أسيوط لإقامة صناعات بترولية متكاملة فضلاً عن تقليل عمليات نقل المنتجات البترولية من الوجه البحرى إلى محافظات الصعيد.
 وقع العقد المهندس محمد علام رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول والسيد جيان سنتنس رئيس شركة أكسنس الفرنسية صاحبة الرخصة والتى فازت بالمناقصة التى طرحتها الشركة.
 وأوضح “علام”، على هامش توقيع العقد، أن الطاقة التصميمية للمشروع تبلغ 660 ألف طن سنوياً لإنتاج 500 ألف طن سنوياً من البنزين عالى الأوكتين و7 آلاف طن بوتاجاز سنوياً باستثمارات 250 مليون دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك