طاقة

البترول توقع تعديل فئات تداول السولار والبوتاجاز بمشروع سونكر

يهدف التعديل إلى تحقيق التوازن في بنود التعاقد في إطار استراتيجية وزارة البترول لتعزيز ودعم البنية الأساسية واستغلالها الاستغلال الاقتصادي الأمثل

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، التوقيع على تعديل عقد فئات تداول السولار والبوتاجاز بمحطة الصب السائل لشركة سونكر بميناء العين السخنة.

وقع العقد المهندس عابد عز الرجال، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والربان أسامة الشريف العضو المنتدب لشركة سونكر بحضور ممثلي هيئة الرقابة الإدارية.

ويهدف التعديل إلى تحقيق التوازن في بنود التعاقد في إطار استراتيجية وزارة البترول لتعزيز ودعم البنية الأساسية واستغلالها الاستغلال الاقتصادي الأمثل بما يسهم في تأمين جانب من احتياجات البلاد من السولار والبوتاجاز.

تسهيل استقبال وتخزين الناقلات العملاقة

وسيتيح التعاقد استخدام التسهيلات لاستقبالهما وتخزينهما، فضلاً عن إتاحة استقبال ناقلات عملاقة على الرصيف البحرى بميناء السخنة.

ويتماشى هذا المشروع مع استراتيجية وزارة البترول في تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.

وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من تشغيل التسهيلات الخاصة باستقبال وتدفيع السولار في الشبكة القومية للمنتجات البترولية في سبتمبر الماضي.

وجاري حالياً الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل خلال مايو القادم، وتبلغ تكلفة إنشاء المشروع حوالي 500 مليون دولار وهو أحد مشروعات الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، ويقوم بتنفيذ المشروع شركة بتروجت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »