اقتصاد وأسواق

«البترول» تقرر زيادة إمدادات السولار نهاية الشهر الحالى

كتبت ـ نسمة بيومي: أكد المهندس طارق الملا، نائب رئيس هيئة البترول للعمليات، أن الفترة الراهنة تشهد استقراراً ملحوظاً فى معدلات الاستهلاك والمعروض من البنزين والبوتاجاز، موضحاً أن الإمدادات اليومية للسوق المحلية تبلغ حالياً 13 ألف طن بوتاجاز، وما يتراوح…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نسمة بيومي:

أكد المهندس طارق الملا، نائب رئيس هيئة البترول للعمليات، أن الفترة الراهنة تشهد استقراراً ملحوظاً فى معدلات الاستهلاك والمعروض من البنزين والبوتاجاز، موضحاً أن الإمدادات اليومية للسوق المحلية تبلغ حالياً 13 ألف طن بوتاجاز، وما يتراوح بين 16 و18 ألف طن بنزين.

 

وأوضح «الملا» فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه تم تفريغ حمولات مستوردة جديدة بموانئ السويس والإسكندرية، أمس السبت، بواقع 35 ألف طن سولار بميناء السويس، و35 ألف طن أخرى بميناء الإسكندرية، فضلاً عن حمولة بكمية 30 ألف طن بنزين و6 آلاف طن بوتاجاز، استقبلها ميناء الإسكندرية، فضلاً عن 8 آلاف طن بوتاجاز أخرى فى السويس.

وقال إن سعر المنتجات البترولية المستوردة انخفض من 1000 دولار للطن مؤخراً، إلى ما يتراوح بين 900 و950 دولاراً للطن كمتوسط سعرى حالياً.

وأشار إلى أن الهيئة تعتزم زيادة إمدادات السولار للسوق المحلية إلى 40 ألف طن يومياً نهاية الشهر الحالى، مقارنة بـ38 ألف طن حالياً، لافتاً إلى أن الفترة الماضية شهدت زيادة معدلات الضخ اليومية من 32 إلى 34 ثم 36 ألف طن يومياً، وصولاً إلى 38 ألف طن حالياً، طبقاً لاحتياجات السوق المتغيرة.

وقال الملا إن عملية استيراد المنتجات البترولية تتم بتعاقدات شهرية، ويتم تفريغ الحمولات المستوردة بشكل شبه يومى، حيث إنه يتم استيراد %35 من احتياجات السوق المحلية من السولار، وما يتراوح بين 10 و%15 من البنزين و%50 من البوتاجاز.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »