اقتصاد وأسواق

»البترول« تفاوض »يونيون فينوسيا« علي رفع سعر الغاز %100

المال - خاص: دخلت مفاوضات وزارة البترول مع شركة »يونيون فينوسيا« المساهم الرئيسي في الشركة الإسبانية المصرية للغاز »SEGAS « منعطفاً جديداً يهدف إلي زيادة سعر الغاز الطبيعي بنسبة %100 لتتواكب مع الارتفاعات القياسية الحالية بالسوق العالمية.   قالت مصادر…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:

دخلت مفاوضات وزارة البترول مع شركة »يونيون فينوسيا« المساهم الرئيسي في الشركة الإسبانية المصرية للغاز »SEGAS « منعطفاً جديداً يهدف إلي زيادة سعر الغاز الطبيعي بنسبة %100 لتتواكب مع الارتفاعات القياسية الحالية بالسوق العالمية.
 
قالت مصادر مطلعة بالشركة القابضة للغازات الطبيعية »إيجاس« إن الجولة الحالية للمفاوضات مع الشركة الإسبانية، تركز علي رفع أسعار الغاز من 2.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية إلي 5 دولارات علي الأقل.
 
وأضافت المصادر أن »يونيون فينوسيا« رفعت أسعار الغاز المصري الذي تقوم بتسويقه في إسبانيا وبعض الدول الأوروبية خلال الفترة الماضية، اثر ارتفاع الطلب علي الاستهلاك.
 
تستحوذ »يونيون فينوسيا« علي حصة نسبتها %10 من سوق الغاز الإسبانية وتهدف لزيادتها إلي %15 خلال الفترة المقبلة من خلال تكثيف نشاطها في كل من مصر وسلطنة عمان عبر وحدات إنتاج الغاز التي تمتلكها أو تساهم فيها.

شارك الخبر مع أصدقائك