طاقة

البترول تضيف 2000 طن سولار للإمدادات اليومية

المال ـ خاص رفعت الهيئة العامة للبترول من إمدادات السولار الموردة للسوق المحلية، لتصل إلى 40 ألف طن يوميا، مقابل 38 ألف مؤخرا. وقال مسؤول بقطاع العمليات بهيئة البترول فى تصريحات لـ«المال» إن ارتفاع معدلات الاستهلاك المحلى، خاصة لقطاعى الزراعة والنقل سبب رئيسى فى استمرار ضخ السولار بمعدل

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

رفعت الهيئة العامة للبترول من إمدادات السولار الموردة للسوق المحلية، لتصل إلى 40 ألف طن يوميا، مقابل 38 ألف مؤخرا.
وقال مسؤول بقطاع العمليات بهيئة البترول فى تصريحات لـ«المال» إن ارتفاع معدلات الاستهلاك المحلى، خاصة لقطاعى الزراعة والنقل سبب رئيسى فى استمرار ضخ السولار بمعدلات مرتفعة.

وأضاف أن وقف إمدادات شركة أرامكو السعودية للشهر الثالث على التوالى من السولار، لم يخلق أى أزمات بمعروضه فى السوق المحلية، ولن يؤدى إلى أزمة خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مصر لديها رصيد واحتياطيات آمنة من السولار تكفى لتلبية الاحتياجات الإضافية.

وكانت شركة آرامكو السعودية تورد لمصر 700 ألف طن مشتقات بترولية شهريا، وأوقفت إمداداتها منذ شهر أكتوبر الماضى، دون إبداء أى أسباب.

ولفت المسؤول إلى أن هيئة البترول تؤمن احتياجات مصر من السولار عبر المناقصات التى يتم طرحها، والتى كانت أحدثها المناقصة المطروحة منذ أسابيع، لاستيراد 700 ألف طن مشتقات بترولية.

وعلى صعيد إمدادات باقى المشتقات البترولية الموردة للسوق المحلية، أكد استقرار إمدادات البوتاجاز عند 1.2 مليون اسطوانة يوميا، نافيا وجود أى أزمة تتعلق بنقص البوتاجاز فى أى محافظة من محافظات الجمهورية، بينما تقوم الهيئة بضخ نحو 20 ألف طن يوميا لتلبية احتياجات السوق.

وتنتج مصر نحو %60 من إجمالى احتياجاتها من المشتقات البترولية، وتقوم بسد الفجوة بين معدلات الإنتاج والاستهلاك من الخارج عبر المناقصات التى يتم طرحها بشكل دورى على الوكلاء والموردين العالميين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »