Loading...

"البترول" تتفاوض مع بنوك مصرية للاشتراك بخطة تطوير "التكرير"

Loading...

"البترول" تتفاوض مع بنوك مصرية للاشتراك بخطة تطوير "التكرير"
جريدة المال

المال - خاص

12:48 م, الأثنين, 7 أكتوبر 13


الهيئة العامة للبترول


نسمة بيومى:

كشفت مصادر مسئولة بالهيئة العامة للبترول، أن وزارة البترول تتفاوض حاليا مع عدد من البنوك المصرية، للاشتراك فى تمويل عمليات تنفيذ مشروعات جديدة تزيد من قدرة معامل التكرير المصرية، لتصل إلى ما يتراوح 36 الى 38 مليون طن سنويا.

وقالت المصادر، فى تصريحات خاصة لجريدة “المال”، إن الوزارة تسعى لتنفيذ خطة تطوير معامل التكرير بالاستثمارات المعلن عنها، بواقع 18 مليار دولار من خلال تكثيف مفاوضاتها فى عدة اتجاهات، الأول مع مؤسسات التمويل البنكية، فضلا عن تفاوضها مع كبرى الشركات العربية، ومؤسسات التمويل للاشتراك فى تنفيذ تلك الخطة.

وأكدت أن هناك عدة دول عربية أبدت استعدادها لضخ استثمارات جديدة بمجال تكرير المنتجات البترولية، وغيره من المجالات البترولية الأخرى.

وكان المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، قد أكد نهاية العام الماضى أن المرحلة المقبلة تستلزم تحولا جذريا في السياسات والخطط والبرامج لمواكبة التحديات، مشيرا إلى أن رفع طاقة معامل التكرير التي تعد من أهم الصناعات الاستراتيجية، تأتى في قائمة أولويات الخطة المتكاملة لقطاع البترول، لتكون خريطة طريق لمنظومة العمل البترولي، خلال السنوات الثلاث المقبلة.

جريدة المال

المال - خاص

12:48 م, الأثنين, 7 أكتوبر 13