اقتصاد وأسواق

«البترول» تبيع الغاز لشرگات الأسمدة والأسمنت بدولار للمليون وحدة حرارية

نسمة بيومى : كشف الدكتور إبراهيم زهران خبير البترول الدولى ان وزارة البترول وتحديدا شركة «إيجاس» تقدم الغاز الطبيعى لبعض شركات إنتاج الاسمنت والاسمدة بسعر دولار واحد للمليون وحدة حرارية. وعلمت «المال» أن شركة اوراسكوم التى توقف إمداد الغاز عن…

شارك الخبر مع أصدقائك

نسمة بيومى :

كشف الدكتور إبراهيم زهران خبير البترول الدولى ان وزارة البترول وتحديدا شركة «إيجاس» تقدم الغاز الطبيعى لبعض شركات إنتاج الاسمنت والاسمدة بسعر دولار واحد للمليون وحدة حرارية.

وعلمت «المال» أن شركة اوراسكوم التى توقف إمداد الغاز عن مصنع الاسمدة التابع لها مؤخرا لتنفيذ أعمال صيانة الحقول تحصل على الغاز من الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» بقيمة لا تزيد على دولار للمليون وحدة حرارية رغم أنها تقوم ببيع وتصدير إنتاجها بالاسعار العالمية.

وقال زهران أن تلك الشركات تقوم بتصدير طن منتجاتها بقيمة 650 دولارًا رغم إن تكلفته لا تتعدى 60 دولارًا، مطالبا الحكومة بمحاسبة تلك الفئات التى تتخوف من الاقتراب منها بأسعار الطاقة العالمية، الامر الذى سيخلق وفرا يتراوح ما بين 50 و60 مليار جنيه من إجمالى فاتورة الدعم.

وأضاف زهران انه إذا لم تستطع الحكومة الحالية تنفيذ ذلك فلترحل من الآن ولتأت حكومة أخرى تنفذ اليات مجدية عادلة توفر للدولة مليارات تذهب بالفعل لغير مستحقيها من فئات لا تزال تنهب ثرواتها حتى الان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »