اقتصاد وأسواق

«البترول الكويتية» تعتزم توسيع نشاطها في مصر

: «المال»- خاص   أعلنت مؤسسة البترول الكويتية عن اعتزامها التوسع بنشاط أعمالها في مجال البحث والتنقيب عن البترول والغاز في مصر خلال الفترة القادمة.   وقال محمد العجيل منسق البحث عن مشاريع جديدة بالمؤسسة إن الشهر القادم سيشهد بدء…

شارك الخبر مع أصدقائك

: «المال»- خاص
 
أعلنت مؤسسة البترول الكويتية عن اعتزامها التوسع بنشاط أعمالها في مجال البحث والتنقيب عن البترول والغاز في مصر خلال الفترة القادمة.

 
وقال محمد العجيل منسق البحث عن مشاريع جديدة بالمؤسسة إن الشهر القادم سيشهد بدء إنتاج بئر بترول رأس كنايس 4 الذي تساهم فيه مع شركة أباتشي الأمريكية وتقدر تكلفته بنحو 5 ملايين دولار.

 
وأشار إلي أن مؤسسة البترول الكويتية ستبدأ نهاية العام الجاري في تشغيل أحد حقول إنتاج الغاز في منطقة البردويل الشمالية بالتعاون مع شركة ايني الايطالية عقب انتهاء عمليات الحفر المستمرة في الوقت الراهن في المنطقة.

 
وأكد العجيل أن استراتيجية المؤسسة ترتكز علي البحث عن الفرص المناسبة لتحسين أدائها المتمثل بمقياس العائد علي رأس المال ليصل إلي مستوي أداء الشركات العالمية المماثلة مع مراعاة الأخذ بعين الاعتبار السبل المتاحة لتعزيز نشاطات المؤسسة.

 
ونوه محمد العجيل إلي أن ثلاث شركات تابعة للمؤسسة والممثلة في البترول الكويتية العالمية، والبترول الوطنية، والاستكشافات البترولية سوف تثبت أقدامها الفترة القادمة من خلال نشاطهما في مصر.

 
من جانبه قال مدير الخدمات والعلاقات العامة في شركة البترول الكويتية العالمية عدنان القلاف: إن الشركة تعتبر بمثابة الذراع العالمية لمؤسسة البترول الكويتية وتعني بعمليات التكرير، تسويق المنتجات وتبحث ضخ استثمارات متميزة بالسوق المصرية في مجال محطات تزويد الوقود والتي تحمل شعار (كيو ايت) المخصصة لخدمة سيارات الركاب وللشركة خبرة ممتدة في البلدان العربية والأوروبية وتعمل علي تزويد العديد من شركات الطيران بالوقود في عدة مطارات، كما تتولي إنتاج الزيوت وتستخرج مواد الخام الأساسية عالية الجودة لزيوت التزييت من نفط كويتي.

 
وأضاف أن الشركة الثانية تعمل في مجال شبكات الديزل العالمية وهي شبكة محطات ذات تقنية عالية لخدمة وتزويد شاحنات النقل بالوقود في أوروبا.

 
من جانبه قال رئيس العلاقات الخارجية  في شركة البترول الوطنية نبيل محمد البدر: إن السوق المصرية من الأسواق الواعدة والجديرة بالاهتمام معربا عن أمله في التعاون بين شركتي البترول الوطنية الكويتية والمصرية.

 
ولفت إلي اهتمام الشركات الكويتية بالبحث عن البترل والغاز في مصر  في ضوء الاحتمالات البترولية والغازية المرتفعة ووجود فرص واعدة لزيادة عدد الشركات العاملة في هذا المجال.
 
وكان المهندس سامح فهمي وزير البترول قد بحث مع الشيخ علي الصباح وزير النفط الكويتي إنشاء مجمع بترولي متكامل للتكرير والبتروكيماويات باستثمارات مشتركة بين البلدين وفقا لأحدث المواصفات القياسية العالمية بهدف زيادة القيمة المضافة وتوفير فرص عمل جديدة تحقق الاستثمار الأمثل.
 
واتفق الجانبان علي تشكيل مجموعة عمل من خبراء البلدين لتحديد الخطوات والإجراءات اللازمة لإعداد الدراسات الاقتصادية والفنية للمشروع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »