سيـــاســة

الببلاوى لوفد البرلمان العربى: ملتزمون بتنفيذ بنود خارطة الطريق

حازم الببلاوى محمد الطهطاوى: استقبل الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وفد البرلمان العربى الذى يزور القاهرة برئاسة أحمد الجروان، رئيس البرلمان. وأكد وفد البرلمان العربى، خلال اللقاء، على تأييد ودعم البرلمان العربى لمصر وشعبها العظيم فى هذه المرحلة…

شارك الخبر مع أصدقائك


حازم الببلاوى


محمد الطهطاوى:

استقبل الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وفد البرلمان العربى الذى يزور القاهرة برئاسة أحمد الجروان، رئيس البرلمان.

وأكد وفد البرلمان العربى، خلال اللقاء، على تأييد ودعم البرلمان العربى لمصر وشعبها العظيم فى هذه المرحلة الهامة من تاريخها، موضحين أن استقرار مصر هو استقرار للعرب جميعا، وأشار الوفد إلى أن البرلمان العربى يضع إمكاناته واتصالاته الدبلوماسية، لمساندة الدبلوماسية المصرية فيما يخص الموقف الدولى من ثورة 30 يونيو.

وأضاف الوفد، أن البرلمان العربى لا يسعى من قريب أو بعيد للتدخل فى الشئون الداخلية لمصر، فالشعب المصرى واع وقادرعلى صياغة مستقبله وتحديد خياراته، وإنما أعضاء البرلمان العربى يقفون ضد قوى الإرهاب، وضد كل من يحاول زعزعة استقرار مصر، أو الانتقاص من مكانتها ودورها الإقليمى.

من جانبه، أكد الببلاوى أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ بنود خارطة الطريق التى وضعتها قوى الشعب، والتى تتضمن انتخاب برلمان جديد وفقا لأحكام الدستور الذى تجرى صياغته، معربا عن أمله فى أن يسهم البرلمان الجديد فى إثراء العمل البرلمانى العربى المشترك، وبناء جسور من التواصل سواء بين الدول العربية وبعضها، أو مع دول الجوار.

على صعيد آخر، تطرق اللقاء إلى تبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع فى سوريا، وقال الببلاوى إن مصر ترفض التدخل العسكرى لحل الأزمة السورية، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن مصر قد وقفت منذ بداية الأزمة إلى جانب تطلعات الشعب السورى، وهى ترى إمكانية الوصول إلى حل من خلال الحوار، كما شدد على أنه لابد من انتظار التقارير النهائية للجنة التفتيش على الأسلحة الكيميائية فى سوريا.  

شارك الخبر مع أصدقائك