بورصة وشركات

الباتروس تستهدف افتتاح فندقين جديدين قبل نهاية 2020

المجموعة تركز على شرم الشيخ وليس الغردقة فقط، حيث وصلت نسب إشغالات فنادقها فى شرم الشيخ إلى %90 خلال العام الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد كامل أبو علي رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية، أن المجموعة تستهدف افتتاح فندقين جديدين خلال العام الحالي، بمدينتى شرم الشيخ والغردقة.

وأضاف أبو على فى تصريحات لـ«المال»، أن الفندقين أحدهما فى منطقة نبق بشرم الشيخ بطاقة 660 غرفة، ومن المقرر افتتاحه مطلع يوليو المقبل، والثانى فى الغردقة بسعة 350 غرفة وجناحًا، وسيتم افتتاحه نهاية 2020.

وأشار إلى أن المجموعة لديها خطة استثمارية للتوسع فى الفنادق والمنتجعات السياحية القائمة حاليًّا، إذ افتتحت منذ عدة أيام منتجع «الباتروس بالاس» بشرم الشيخ بسعة 865 غرفة وجناحًا، ولا سيما أن نسبة الإشغالات قبل هذا الافتتاح وصلت إلى %65.

ولفت إلى أن المجموعة تركز على شرم الشيخ وليس الغردقة فقط، حيث وصلت نسب إشغالات فنادقها فى شرم الشيخ إلى %90 خلال العام الماضي، مؤكدًا أن هناك خطة عمل لإعداد جدول خاص باستضافة المشاهير خلال العام الحالي.

وقال أبو على إن حفل الكاف لأفضل لاعب فى إفريقيا، والمقرر إطلاقه خلال ديسمبر 2020 سيقام فى شرم الشيخ، متابعًا أنه قام بالتنسيق مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، قبل اختيار المدينة؛ لاستضافة الحفل.

وتابع أن المحافظ وعَد بتقديم جميع التسهيلات المطلوبة فى هذا الشأن؛ بهدف إظهار شرم الشيخ بصورة جيدة للغاية، لافتًا إلى أن هذه الحفلة ستكون بمثابة تحدٍّ بعد نجاح حفل 2019 فى الغردقة.

كامل أبو علي: نهدف لاستضافة أكثر من نجم عالمى فى شرم خلال 2020

وأضاف أبو على أن ما يميز شرم الشيخ أن لها شهرة عالمية ومن أجمل مدن العالم، مشددًا على استهدافه استضافة أكثر من نجم عالمى فى المدينة خلال 2020.

وأوضح رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية أن استخدام المشاهير يسهم فى الترويج السياحى لمصر، مشيرًا إلى أن المجموعة سوف تستضيف مسابقة ملكات جمال السياحة والبيئة، بمشاركة ممثلين عن 86 دولة أغلبهم من أسواق مصدِّرة للحركة السياحية لمصر.

وشدد على أن شرم الشيخ صديقة للبيئة منذ تدشينها، قائلًا «على سبيل المثال مفيش حد بيرمى مياه الصرف الصحى فى البحر، ولكن يتم معالجة هذه المياه وإعادة استخدامها فى رى المزروعات».

وعن السوق الإنجليزية أكد أن هذه السوق ستكون من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى شرم الشيخ خلال الموسم الشتوى المقبل، موضحًا أن عودة السائح بعد غياب يستغرق حوالى 6 أشهر من التنشيط.

وأشار إلى أن السوق الأوكرانية كانت تورد لمصر حوالى 100 ألف سائح، لكن هذا العدد زاد ليصل إلى مليون سائح نظرًا لجهود المحافظة ومجموعة من المستثمرين.

وتابع: لا بد من تكرار هذه الجهود فى جميع الأسواق السياحية، والتنويع فى مصادر السياحة، منوهًا بأن فيروس كورونا ظرف طارئ علينا التعامل معه ولا قلق على السياحة المصرية منه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »