لايف

الاهتمام بالبشرة ضرورة وليست رفاهية

  الاهتمام بتجميل الوجه للرجال شيء مهم جدا يمكن أن يغير من مظهرهم، والتقشير والتخلص من خلايا الجلد الميتة يمكن أن يجعل جلدك أنعم وأنظف بملمس رطب.   يمكنك أن تستعمل صابون تنظيف يومياً لطيفاً للوجه وتقشير جسمك بالملح أو…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
الاهتمام بتجميل الوجه للرجال شيء مهم جدا يمكن أن يغير من مظهرهم، والتقشير والتخلص من خلايا الجلد الميتة يمكن أن يجعل جلدك أنعم وأنظف بملمس رطب.
 
يمكنك أن تستعمل صابون تنظيف يومياً لطيفاً للوجه وتقشير جسمك بالملح أو السكر في الدش مرة كل أسبوع.
 
استعمل »بلسم« للوجه مضاداً للأشعة الشمسية (إس بي إف 15) كلّ يوم لترطيب وحماية وجهك بشكل أفضل ضدّ عوامل الشيخوخة المبكرة. وينصح أطباء الجلد باستعمال كريم يومي غني بالفيتامينات ومانعات التأكسد لتغذية وحماية الجلد من البثور وحب الشباب.
 
وللإبقاء علي الوجه نظيفاً بعد الحلاقة، يجب علي الرجال أن يهتموا بحلاقة ذقونهم كلّ صباح،ولكن يجب الحلاقة بعناية جيدة، كما يجب أن يستعملوا كريم حلاقة وشفرة حلاقة حادة وجديدة للحصول علي جلد نظيف من الشعر والجروح بشرط أن تحتوي منتجات  الحلاقة علي فيتامين »إي« والصبار للمساعدة علي حماية الجلد بالإضافة إلي الترطيب.
 
إن الحلاقة الجيدة والتعامل مع فقدان الشعر، وتصفيف الشعر المجعّد أو الناعم بطريقة مناسبة يمكن أن يمنحك الثقة بالنفس والرضا. يجب أن يكون لديك حلاق موثوق به تستطيع أن تناقش معه مشاكل شعرك، مثل الجفاف، التساقط، القشرة أو أي مشاكل أخري متعلقة بالشعر.
 
وإذا كنت تعاني من الهالات السوداء تحت العين  فاعلم أن جلد العين السفلي رقيق جدا بحيث يمكن أن تري الأوعية الدموية التحتية،ويمكن أن يخفف تناول الماء من مشكلة الجلد الداكن أسفل العين؛ حيث يخفف العقد اللمفاوية المغلقة ويساعد النظام البطيء علي التخلص من الاحتباس المائي.
 
وعن العطر والصبغة، يوصي أخصائيو الجلد بتجنب المنتجات التي تحتوي علي عطور صناعية أو صبغات إضافية لأن هذه الإضافات تخفق في تحقيق أي منفعة ما عدا تحسين ظهور المنتج وعندما يمتصّ الجلد العطور والأصباغ فانها تسبب تهيج الجلد.
 
يمكن أن تؤثر مشكلة حب الشباب في كل الأعمار وأنواع الجلود وليس كلها قابلة للعلاج كليا، لكن يمكن أن تسيطر عليه، ويفضل استشارة طبيب الجلد لمعرفة سبب المشكلة والحل المناسب لها لأن الرجال يقضون وقتا في الخارج أكثر من النساء، وتؤثر عوامل الطقس والتلوث أكثر علي صحة جلدهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »