طاقة

الانتهاء من منظومة الكهرباء الذكية وتعميمها على مستوى الجمهورية

الانتهاء من منظومة الكهرباء الذكية وتعميمها على مستوى الجمهورية

شارك الخبر مع أصدقائك

عمرسالم

قال الدكتور حافظ سلماوى رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إن كل محافظات الجمهورية مشتركة حالياً فى منظومة الكهرباء الذكية، وذلك عبر 9 شركات توزيع الكهرباء.
وأضاف سلماوى فى تصريحات لـ”المال” انه تم الانتهاء من منظومة الاستعلام عن فواتير الكهرباء، ومعرفة مواعيد انقطاع التيار الكهرباء، بالاضافة إلى خدمة تسجيل قراءة العدادات بالموبايل وعن طريق الانترنت.
وكانت شركة مصر العليا اخر الشركات المنضمة لتلك المنظومة وتتيح هذه الخدمة لمستخدميها “تسجيل بيانات العدادات الخاصة بهم”، ومن ثم تسجيل القراءة في التوقيتات الخاصة بذلك في الشركة، وذلك عن طريق تطبيق على التليفون المحمول الذكي يمكن تحميله من موقع بلاي ستور على الإنترنت باسم خدمات الكهرباء الذكية والموقع الإلكتروني الخاص بخدمات الكهرباء الذكية المخصص للخدمة على شبكة الإنترنت.
ويحق للمستهلك أن يسجل القراءة الخاصة بعداد كهرباء أو أكثر في أي من تلك الشركات خلال الفترة المسموح بها من قبل الشركة، وبذلك يضمن المستهلك تسجيل القراءة الحقيقة للعداد، والتي تعبر عن استهلاكه الحقيقي، والمحاسبة على استهلاكه الفعلي وليس بناء على تقدير أو قراءة خاطئة، ومتابعة استهلاكه الشهري.
تجدر الإشارة إلى أن تلك الآلية تعمل على ضمان تسجيل القراءة الفعلية لاستهلاك المشترك ولن تلغي وظيفة قارئ العداد، حيث سيتم التحقق كل فترة من القراءات التي يتم إدخالها، وفي نفس الوقت سيتم أخذ القراءة الخاصة بالعملاء غير المشتركين في الخدمة. 

شارك الخبر مع أصدقائك