الانتهاء من صيانة محطات الرفع وتجهيز 85 سيارة شفط بالثغر

تطهير 25 مصبا للأمطار على الكورنيش معتز محمود: مع اقتراب فصل الشتاء بدأت شركة الصرف الصحى، بمحافظة الإسكندرية وبعض الجهات المعنية اتخاذ عدة إجراءات احترازية  للعمل على عدم تكرار سيناريوهات العام الماضى، والذى شهد هطول أمطار كثيفة أدت إلى ارتباك حركة السير وحدوث أضرار مادية وبشرية. وقامت شركة

الانتهاء من صيانة محطات الرفع وتجهيز 85 سيارة شفط بالثغر
جريدة المال

المال - خاص

10:05 ص, الخميس, 20 أكتوبر 16

تطهير 25 مصبا للأمطار على الكورنيش

معتز محمود:

مع اقتراب فصل الشتاء بدأت شركة الصرف الصحى، بمحافظة الإسكندرية وبعض الجهات المعنية اتخاذ عدة إجراءات احترازية  للعمل على عدم تكرار سيناريوهات العام الماضى، والذى شهد هطول أمطار كثيفة أدت إلى ارتباك حركة السير وحدوث أضرار مادية وبشرية.

وقامت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، بتدعيم الشبكة عبر عدة مشروعات لعدم تكرار أزمة الشتاء الماضى، وتم التركيز على الانتهاء من معالجة بعض المناطق والبؤر الساخنة التى تشهد تجمعات للمياه، خاصة طريق الكورنيش.

و أكد مسئول بارز بالشركة أنه تمت إعادة تأهيل المصبات البحرية لمياه الأمطار، لافتا إلى أنه تم تطهير 13 مصبا فى قصر المنتزه شرقا وحتى منطقة الشاطبى، كما تم  تجهيز 12 مصبا فى المنطقة من المنشية أمام الجندى المجهول وحتى منطقة قصر رأس التين، علاوة على تطهير كامل الشنايش فى جميع المناطق للشوارع الرئيسية والفرعية.

وأشار إلى أن الشركة استعدت لفصل الشتاء بصيانة 143 محطة رفع تابعة لها، و18 محطة معالجة، مع تجهيز 85 سيارة شفط و16 سيارة مدمجة، و9 سيارات كباس.

فى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بشركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أن الشركة  بدأت  إجراء بعض الاختبارات لشبكة أنفاق المحافظة، ومدى القدرة على تصريف المياه، منها بالتنسيق مع قطاع التشغيل والصيانة، مشيرا إلى أن رئيس مجلس إدارة الشركة، اللواء محمود نافع، طلب تنظيم مناورات لاختبار قدرات الأنفاق على استيعاب مياه الأمطار، وذلك بقيام قطاع التشغيل والصيانة بإلقاء كميات من المياه المعالجة فى كل من نفق الشهيد عبدالمنعم رياض «قناة السويس»، ونفق 45، ونفق محمد نجيب بسيدى بشر، فى وقت واحد، بعد التنسيق مع المرور والأحياء.

وتابع: «بعد إلقاء المياه يتم احتساب فترة الاستيعاب للمياه، واستعداد الشنايش والجريلات لاستقبال كميات الأمطار، واستمرار عمليات تطهير الشنايش فى جميع أحياء الإسكندرية».

وتأتى هذه التجربة مع انتصاف شهر أكتوبر، والذى  يشهد بداية نوات الشتاء هذا العام، خاصة أنه خلا العام الماضى، ضربت الإسكندرية أمطار كثيفة، أدت إلى ارتفاع منسوب المياه فى بعض الشوارع، وتعطلت حركة السير، وتسببت فى أضرار مادية وبشرية، ودفعت المحافظ هانى المسيرى إلى الاستقالة.

 يُشار إلى أن الأعمال التدعيمية لشبكة الصرف الصحى بالإسكندرية، تحظى باهتمام واسع من المسئولين، فمنذ أيام قليلة تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أعمال دعم شبكة الصرف الصحى بالإسكندرية فى مدخل المحافظة، أمام الداون تاون وكارفور، إضافة لمناطق شرق الإسكندرية بشارع 30 والنبوى المهندس.

وطلب الوزير، خلال جولاته، التى رافقه فيها اللواء محمود نافع، والمهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات المياه والصرف الصحى، والمهندس على الجارحى، رئيس قطاع غرب الدلتا بشركة المقاولون العرب، بضرورة إنهاء جميع الأعمال قبل 25أكتوبر الحالى.

 وعلمت «المال» من بعض مسئولى الشركة أنه تم خلال الأسابيع الماضية بعض أعمال تغيير وتطهير شنايش الأمطار، بطريق القبارى السريع، لمنع تراكم مياه الأمطار، وسرعة صرفها.

 وقام “نافع” بزيارة ميدانية لطريق القبارى السريع، للوقوف على  مشكلة تصريف الأمطار أمام محطة محولات كرموز، ومحطة تغذية الغاز الطبيعى أمام الموقف الجديد، بطريق القبارى السريع.

جريدة المال

المال - خاص

10:05 ص, الخميس, 20 أكتوبر 16