بنـــوك

الانتهاء من دمج البنك العقاري مع »الإسكان« عام 2009

كتب - إسماعيل حماد:   توقع محمد الاتربي نائب رئيس مجلس الادارة بالبنك العقاري المصري العربي انتهاء عملية الدمج الاختياري بين »العقاري« وبنك الاسكان والتعمير خلال العام المقبل 2009 مؤكدا الانتهاء من إعداد جميع الدراسات النافية للجهالة التي تقيم وضع…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – إسماعيل حماد:
 
توقع محمد الاتربي نائب رئيس مجلس الادارة بالبنك العقاري المصري العربي انتهاء عملية الدمج الاختياري بين »العقاري« وبنك الاسكان والتعمير خلال العام المقبل 2009 مؤكدا الانتهاء من إعداد جميع الدراسات النافية للجهالة التي تقيم وضع البنكين من جميع النواحي.
 
قال الاتربي في حوار مع »المال« ان عملية الدمج لاتزال قائمة بالفعل إلا أن الامر يتطلب بعض الوقت لتنفيذ الخطط الموضوعة لاتمام الاندماج علي نحو افضل وذلك بعد التأكد من ملاءمة الهياكل والنظم بالبنكين بالاضافة الي اكتمال هيكلة وتوفيق اوضاع البنكين السوقية والمالية حتي يحقق الدمج كيانا قويا يستطيع منافسة الكيانات الموجودة بالسوق سواء الاجنبية أو المحلية.
 
وكشف الاتربي عن تسوية نحو %75 من ملفات المتعثرين بـ »العقاري المصري العربي« حتي الآن مؤكدا انه ستتم تسوية النسبة المتبقية نهاية العام الحالي سواء عن طريق التسويات النقدية أو العينية.
 
وقال الاتربي ان حصة مصرفه في سوق التمويل العقاري تصل لـ %20 تقريبا في الوقت الذي وصل فيه حجم التمويل العقاري علي مستوي البنوك والشركات العاملة في السوق المصرية الي 2.4 مليار جنيه وفقا لاحدث التقديرات .
 
وأكد نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي لـ »المال« ان البنك بدأ مؤخراً الدخول في القروض المشتركة مع عدة بنوك كبري لتمويل قطاعات مختلفة منها الاتصالات كما يجري الآن وضع اجراءات لتمويل الشركات ويستهدف البنك تمويل قطاعات واعدة مثل صناعة الاسمنت وتجهيز الطرق التي تقوم إدارة البنك حاليا بدراستها للدخول في تمويلها.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »