عقـــارات

الانتهاء من تنفيذ وصلة ربط المنطقة الصناعية بطريق العين السخنة

الانتهاء من تنفيذ وصلة ربط المنطقة الصناعية بطريق العين السخنة

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم الانتهاء من تنفيذ وصلة ربط المنطقة الصناعية في مدينة القاهرة الجديدة بطريق العين السخنة الجديد توفيراً على مستخدمي المنطقة الصناعية، ولتقليل وقت الوصول ما بين ٢٥ إلى ٣٥ دقيقة، والتي ستخدم مشروع الألف مصنع المقرر افتتاحه ٣٠ يونيو المقبل.

وقال الوزير خلال تفقده الطريق الرابط والمنطقة الصناعية للمرة الثانية خلال أسبوع – بحسب بيان الوزارة اليوم – ” إن هذا الطريق (بطول 500 متر) يؤدي إلى توفير الوقت المستغرق للدخول إلى المنطقة الصناعية ، وسيسهم في دخول المواد الخام مباشرة بعيدا عن الدخول إلى الطرق الداخلية في مدينة القاهرة الجديدة”.

وأضاف مدبولي” سيؤدي الطريق أيضا إلى سهولة دخول المواد الخام القادمة من ميناء العين السخنة إلى المنطقة الصناعية مباشرة والعكس ، وسيخدم منطقة الألف مصنع وهي منطقة الصناعات الصغيرة المقرر افتتاحها ٣٠ يونيو الجارى”.
وأكد أن أعمال استكمال توصيل الكهرباء وتنفيذ باقي الطرق لمنطقة الألف مصنع تسير بشكل منتظم ، وستنتهى قبل افتتاح المنطقة.

من جهته ، أشار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة المهندس علاء عبد العزيز إلى أن الطريق الرابط بين المنطقة الصناعية وطريق العين السخنة تم تنفيذه ضمن تكلفة أعمال البنية الأساسية لمشروع الألف مصنع ، واستغرق تنفيذه أسبوعا واحداً، مؤكدا أن الطريق سيخفض المدة المستغرقة فى الدخول إلى المنطقة الصناعية ما بين ٢٥ إلى ٣٥ دقيقة ، وسيمنع سيارات النقل من الدخول إلى المنطقة السكنية والطرق الداخلية فى مدينة القاهرة الجديدة.

يذكر أن الوزير قد أعلن خلال زيارته السابقة انتهاء أعمال توصيل المرافق (المياه والصرف الصحي) لمنطقة الألف مصنع بنسبة 100 %، وأن باقي أعمال الكهرباء والطرق ستنتهي قبل 30 يونيو المقبل تمهيدا لافتتاح المنطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك