استثمار

الانتهاء من تصميم 16 مدرسة فى أسيوط بتكلفة 100 مليون جنيه قبل نهاية 2020

لخفض الكثافة الطلابية.. و«التنمية المحلية» توفر الأراضي

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مصدر مسئول بمحافظة أسيوط عن اقتراب هيئة الأبنية التعليمية من إنشاء وتطوير 16 مدرسة جديدة قبل نهاية 2020، لافتا إلى أن أعمال الإنشاءات مستمرة فى تلك الظروف لعدم تأخر موعد التسليم، مع مراعاة جميع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر لـ«المال»، أنه تم الاتفاق على إنشاء المدارس بتكلفة تقارب 100 مليون جنيه، بهدف خفض الكثافة الطلابية فى نطاق محافظة أسيوط، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على المخطط من خلال وزارة التنمية المحلية وهيئة الأبنية التعليمية لتوفير الأراضي.

اقرأ أيضا  هيئة الاستثمار تشارك في معرض «بيزنكس» 2020 لعرض الفرص المتكاملة

كانت هيئة الأبنية التعليمية فى أسيوط طرحت مناقصة عامة لإنشاء وتوسعة 35 مدرسة فى عام 2019 بمختلف المراكز والمدن بالمحافظة.

وأوضح المصدر أن المحافظة تعمل على إنهاء مشروع تطوير 27 وحدة صحية بالتنسيق مع وزارة الصحة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بتكلفة 384 مليون جنيه، وذلك بمدة تنفيذ 7 أشهر بحد أقصي.

وأشار إلى أن مشروع تطوير الوحدات الصحية يستهدف خدمة المواطنين فى القرى الأكثر احتياجا، ويسهم فى مراعاة صحة المواطنين وتنفيذ برامج تنظيم الأسرة.

اقرأ أيضا  جمعية التطوير والتنمية تفتح باب التقديم لجائزة «التميز» لمنظمات المجتمع المدني

كان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تفقد الأسبوع الماضي، مشروع إنشاء جناح جديد لتوسعة مدرسة نزة قرار الابتدائية بمركز منفلوط الذى تنفذه هيئة الأبنية التعليمية بطاقة 16 فصلا دراسيا وبتكلفة 6 ملايين جنيه، واستمع إلى شرح لنسب التنفيذ.

وشدد محافظ أسيوط، على جميع العاملين بالمشروع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقاية من فيروس كورونا المستجد، وارتداء الكمامات خلال العمل، فضلاً على الالتزام بجودة الأعمال وفقًا للشروط والمواصفات القياسية.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط توضح الهدف من سيارات خدمة المواطنين المتنقلة

كما تفقد المحافظ أعمال رصف طريق رئيسى بقرية نزة قرار بطول 3 كم و100 متر الذى يجرى تنفيذه ضمن مشروعات مبادرة «حياة كريمة» فى قطاع الرصف ورفع كفاءة الطرق، موجها تعليماته لرئيس المركز بمتابعة أعمال الرصف واستلام الأعمال وفقًا للاشتراطات والمواصفات القياسية وإنهاء الأعمال فى توقيتاتها المحددة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »