الإسكندرية

الانتهاء من تسعير عدد من طلبات تقنين الأراضى المقدمة بمحافظة مطروح

وكشفت مصادر مُطلعة، أن أكبر المدن من حيث عدد الطلبات فى كشوفات التقنين التى تم تسعيرها هى مركز ومدينة مرسى مطروح ، بينما أقل المدن من حيث عدد الملفات هى مركز ومدينة الضبعة

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت “المال” من مصادر مطلعة، أنه تم الانتهاء من تسعير عدد من طلبات التقنين للأراضى المقدمة فى عدد من مراكز ومدن محافظة مطروح وذلك فى إطار آليات قانون 144 لسنة 2017 .

وكشفت مصادر مُطلعة، أن أكبر المدن من حيث عدد الطلبات فى كشوفات التقنين التى تم تسعيرها هى مركز ومدينة مرسى مطروح ، بينما أقل المدن من حيث عدد الملفات هى مركز ومدينة الضبعة.

 وأعدت الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة فى محافظة مطروح عبر إدارة الأملاك فى منظومة التقنين كشوفات بطلبات التقنين المقدمة في ظل قانون 144 لسنة 2017 والتى تم تسعيرها فى عدد من مراكز ومدن محافظة مطروح ، تمهيداً لسداد مقدم ثمن التقنين.

وأوضحت المصادر المُطلعة أن الكشوف التى تم إعدادها فى مركز ومدينة برانى ضمت 4 ملفات ، بينما بلغ عدد الملفات فى الكشوف الخاصة بمركز ومدينة سيوة 13 ملفا ، بينما تضمن كشف مركز ومدينة الضبعة ملفين فقط .

اقرأ أيضا  يستغرق قرابة العام .. بدء تنفيذ مخطط تطوير قصىر المنتزه بالإسكندرية (صور)

وأضافت المصادر أن عدد الطلبات فى كشوفات التقنين تم تسعيرها فى مركز ومدينة مرسى مطروح بلغ 87 ملفا ، بينما بلغ عدد الملفات فى كشوفات مركز ومدينة الحمام ثلاثة ملفات.

وأشارت المصادر إلى أنه يجب على كل الواردة أسماؤهم فى تلك الكشوفات سرعة التوجه لسداد مقدم ثمن تقنين واستكمال إجراءات تقنين وضع اليد وفقا للقانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ م .

سداد مقدم التقنين بشباك التمليك بالمركز التكنولوجى

ولفتت المصادر إلى أن سداد مقدم ثمن لتقنين يتم عبر التوجه إلى شباك التمليك بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بديوان عام محافظة مطروح.

اقرأ أيضا  سكرتير عام مطروح يتفقد أعمال تمهيد الطرق والشوارع بمنطقة عزبة شندي

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس مدينة مرسى مطروح قد أعلن مؤخراً أنه تم استبعاد ١٥٩ من التظلمات لوجود أملاك لديهم وإدراج ١٥٨ متظلما في معاينات الوحدات السكنية بالكيلو ٤ من اجمالي ٣١٧ متقدما، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بسرعة بحث التظلمات للمتقدمين في الوحدات السكنية بعمارات الكيلو 4 الجديدة.

وأعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح أن استبعاد المتقدمين نهائياً في تظلمات الوحدات السكنية بالكيلو 4 لوجود أملاك لديهم وكانوا قد تقدموا على ٨٢ وحدة سكنية بمساحة 65 م2 وذلك بعد عمل التحريات اللازمة من قبل إدارة الاسكان بمجلس المدينة والأجهزة المعنية.

اقرأ أيضا  حملات لإزالة الإشغالات والمخالفات بشوارع وميادين مطروح

وأكد جاب الله أن المتسبعدين تبين عدم أحقيتهم في التظلمات بعد عمل التحريات وثبت وجود أملاك لديهم مثل ( عداد كهرباء – عداد مياه – أملاك – شهر عقارى – إيرادات – ابنى بيتك – ضرائب عقارية – أقامة) ، لافتاً إلى أنه سيتم إدراج ١٥٨ متقدما أثبت التظلمات أحقيتهم وسيتم دمجهم مع المتقدمين لعمل تشكيل لجنة للبدء في المعاينات على الطبيعة في شهر فبراير القادم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »