عقـــارات

الانتهاء من الوثيقة الأساسية لمشروع «محور قناة السويس »

المال ـ خاص كشف طارق وفيق، وزير الإسكان والتنمية العمرانية، عن الانتهاء من إعداد الوثيقة الأساسية لمشروع تنمية محور قناة السويس على أن يتم عرضها على مجلس الوزراء خلال أسبوعين . وأضاف وفيق أن الوثيقة تنص على تشكيل لجنة وزارية…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

كشف طارق وفيق، وزير الإسكان والتنمية العمرانية، عن الانتهاء من إعداد الوثيقة الأساسية لمشروع تنمية محور قناة السويس على أن يتم عرضها على مجلس الوزراء خلال أسبوعين .

وأضاف وفيق أن الوثيقة تنص على تشكيل لجنة وزارية دائمة من 4 وزارات معنية بالمشروع للوصول الى الإطار المؤسسى الأمثل الذى سيتولى إدارة المنطقة وازالة أشكال التداخل فى الجهات الحكومية المرتبطة بالمشروع .

كما كشف عن اتفاق لتكوين تحالف استشارى مصرى يبدأ فى إعداد المسودة الأولى للمخطط الخاص بتطوير المنطقة، ولفت الى أن التحدى الأساسى لتحريك مشروع «محور قناة السويس» يتمثل فى صياغة الجهاز المؤسسى الملائم لإدارة المشروع تجنبا للبيروقراطية الناتجة عن تداخل الاختصاصات .

وأضاف وزير الإسكان أنه تم إجراء تعديل محدود فى موقع المدينة المليونية المخطط إنشاؤها فى شرق بورسعيد نظرا لاعتبارات بيئية .

وأوضح وفيق أن مشروع وادى التكنولوجيا فى الإسماعيلية شهد تطورا خلال الفترة القليلة الماضية، ونجحت وزارة الصناعة والتجارة فى الاتفاق على 11 مشروعا للتكنولوجيا للبدء فيها بأسرع وقت باعتبار المدينة جزءا من تنمية محور قناة السويس .
ولفت الى أن المشروع ككل سيمكن الاقتصاد المصرى من تحقيق معدلات نمو تصل الى %10 من الناتج المحلى الإجمالى، وأشار الى اجتماع مرتقب مع اللواء مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، فى 2 أكتوبر المقبل يضم 4 وزارات معنية بتنمية محور قناة السويس باعتبار الهيئة شريكا أساسيا فى تطوير المنطقة

شارك الخبر مع أصدقائك