الإسكندرية

الانتهاء من إجراءات ترخيص 150 سيارة أجرة لخدمة سكان برج العرب الجديدة

ترخيص سيارات الأجرة بأنواعها سواء التاكسيات أو سيارت الفان حمولة سبع ركاب وذلك لتوفير خيارات متنوعة لسكان مدينة برج العرب الجديدة للتنقل داخلها بحرية وأمان

شارك الخبر مع أصدقائك

أنهت إدارة مرور الإسكندرية إجراءات ترخيص سيارات الأجرة التى ستعمل فى نطاق مدينة برج العرب الجديدة بعد أن نجح مجلس أمناء المدينة فى الحصول على الموافقات اللازمة لترخيصها خلال الأشهر الماضية.

وقال الدكتور عبد الفتاح عبد الغنى، رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، إن إجمالى عدد سيارات الأجرة التى تم الانتهاء من ترخيصها للعمل فى نطاق المدينة يبلغ نحو 150 سيارة متنوعة.

وأضاف عبد الغنى  لـ”المال” أن هذا العدد يشمل سيارات الأجرة بأنواعها سواء التاكسيات أو سيارت الفان حمولة سبع ركاب، وذلك لتوفير خيارات متنوعة لسكان المدينة للتنقل داخلها بحرية وأمان.

وأوضح أن الغرض من طرح تلك التراخيص حل أزمة النقل بالمدينة والقضاء على ظاهرة انتشار مركبات التوكتوك بداخلها، والتى لا يحمل بعضها تراخيص وينتج عنها بعض الظواهر الإجرامية كالاغتصاب والتحرش والخطف  والسرقة وخلافه.

وأشار رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة إلى أن طرح تراخيص عدد من السيارت الفان حمولة 7 راكب  بجانب تراخيص التاكسى يهدف إلى توفير وسيلة لنقل المواطنين عوضاً عن التوكتوك الذى يعد أحد أهم وأبرز وسائل الانتقال داخل المدينة، فى إطار توفير منظومة نقل داخلى تليق بمدينة برج العرب الجديدة، لتسهيل حركة المواطنين داخل المدينة.

وكان مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة قد قرر قبل عدة أشهر أن يتحمل رواتب عدد من الموظفين الذين سيقدمون خدمة التراخيص لسيارات الأجرة التى ستخدم المدينة ضمن خطة النهوض بمنظمة النقل فى نطاق المدينة.

وكان قد تم الاتفاق فى وقت سابق مع إدارة مرور برج العرب أن يتم تحمل نفقة الموظفين لمدة 6 أشهر من ميزانية المجلس حتى لا يكون عبئا على إدارة المرور ويؤثر على عدد الموظفين بالإدارة.

وتم الاتفاق مع إدارة مرور برج العرب على أن تتم إجراءات تراخيص سيارات الأجرة الجديدة على عدة مراحل، لافتاً إلى أن المرحلة الواحدة تشمل ترخيص 5 سيارات فقط.

وتعطلت قليلاً عملية بدء التراخيص بعد أن أبدت إدارة مرور الإسكندرية اعتراضا منذ عدة أشهر على ترخيص سيارات  التاكسى التى ستعمل فى نطاق مدينة برج العرب الجديدة خارج إدارة مرور القبارى المخصصه لترخيص سيارات الأجرة بالمحافظة.

وجاء الرفض بعد أن تمت عدة أجتماعات خلال الأشهر الماضية وتم الاتفاق على أن يتم ترخيص هذه السيارات بوحدة مرور مدينة برج العرب الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »