بورصة وشركات

“الامارات الدولية” ترفع حصتها الى 10.4% بشركة القلعة

المال - خاص

رفعت  شركة الامارات الدولية للاستثمار "EIIC" حصتها في شركة القلعة إلى 10.4%، لتحصل على مقعد ثاني بمجلس الإدارة حيث سينضم روبرت ويجز ممثلاً عن الشركة الاماراتية، إضافة إلى رغيد شانطي الذي انضم إلى مجلس ادارة القلعة في عام 2012.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

رفعت  شركة الامارات الدولية للاستثمار “EIIC” حصتها في شركة القلعة إلى 10.4%، لتحصل على مقعد ثاني بمجلس الإدارة حيث سينضم روبرت ويجز ممثلاً عن الشركة الاماراتية، إضافة إلى رغيد شانطي الذي انضم إلى مجلس ادارة القلعة في عام 2012.

وقال أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة أن اتجاه شركة الامارات الدولية لرفع حصتها في شركة القلعة خلال المرحلة الراهنة يعكس ثقة الشركاء الاستثماريين في كفاءة خطة تحويل “القلعة” إلى شركة استثمارية قابضة، في ضوء مقومات النمو طويلة الاجل التي يحظى بها الاقتصاد المصري.

وتعد شركة الامارات الدولية التي يرأسها الشيخ سيف بن زايد آل نهيان من قدامى الشركاء الاستثماريين بشركة القلعة، فضلاً عن كونها احدى شركات مجموعة الوطنية القابضة بأبوظبي وهي واحدة من الكيانات الاستثمارية الخاصة بأبوظبي.

وتظل شركة سيتادل كابيتال بارتنرز بعد قيام الامارات الدولية للاستثمار برفع حصتها، المساهم الاكبر بشركة القلعة بنسبة 25.65%، إلى جانب شركة الامارات الدولية ومجموعة شركات العليان السعودية ومجموعة أبانمي السعودية وعدداً من المستثمرين المصريين من المؤسسات واصحاب الملاءة المالي، فيما تمتلك صناديق الاستثمار الاجنبية حوالي 15% من اسهم الشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك