عقـــارات

الاكتتاب في سندات توريق «العقاري» نهاية يونيو بقيمة 750 مليون جنيه

كتب - أيمن عبدالحفيظ: توقع محمد صلاح سالم نائب رئيس البنك العقاري فتح باب الاكتتاب في الشريحة الثانية من سندات التوريق التي يطرحها مصرفه بنهاية شهر يونيو القادم بقيمة 750 مليون جنيه. وارسل البنك طلبا الي البنك المركزي للموافقة علي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أيمن عبدالحفيظ:

توقع محمد صلاح سالم نائب رئيس البنك العقاري فتح باب الاكتتاب في الشريحة الثانية من سندات التوريق التي يطرحها مصرفه بنهاية شهر يونيو القادم بقيمة 750 مليون جنيه.

وارسل البنك طلبا الي البنك المركزي للموافقة علي الاصدار ينتظر الموافقة عليه في اجتماع مجلس ادارة المركزي الثلاثاء بعد القادم، ليعقبه تقديم الملف الخاص بالاصدار الي هيئة سوق المال للموافقة عليه، التي راجعت بشكل مبدئي نشرة الاكتتاب مؤخرا، وتم تنفيذ الملاحظات التي ابدتها علي نشرة الاكتتاب، في خطوة تستهدف الاسراع في اجراءات طرح السندات.

وقال محمد صلاح سالم إن محفظة القروض التي تشكل الاصدار حصلت علي تصنيف ائتماني AAA كما حصلت السندات علي تصنيف AA .

يصل اجل السندات الي 10 سنوات تسدد علي 17 قسطا نصف سنوي، بما ينخفض بمتوسط عمر الاصدار الي 6 سنوات، وتسدد الكوبونات كل ثلاثة اشهر، اول كوبون منها يتم سداده في 31 ديسمبر 2007، ويبلغ سعر العائد عليها %1 فوق سعر الاقراض والخصم.

ومن المنتظر ان يوجه البنك حصيلة السندات لاصلاح الهيكل التمويلي لديه، والتوفيق بين آجال الاموال وآجال الاقراض، في ضوء توسعه في نشاط التمويل العقاري طويل الامد.

شارك الخبر مع أصدقائك