بورصة وشركات

«الاقتصادية» تقضي بعدم الاختصاص في بطلان «انتخابات المقاصة» وتحيلها لشمال القاهرة

عقب حجزها للحكم في جلسة اليوم -الأربعاء-

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المحامي عاطف الشريف، وكيل المرشحين المستبعدين من انتخابات مجلس ادارة شركة مصر المقاصة وهم أحمد سعد، ومدحت نافع، أن المحكمة الاقتصادية حكمت بعدم الاختصاص النوعي في الدعوى المقامة من موكليه، في جلسة اليوم، وأحالت “الاقتصادية” الدعوى إلى محكمة شمال القاهرة لنظرها مجددًا.

يُذكر أن المحامى عاطف الشريف، بصفته وكيلًا عن المرشحين المستبعدين من الانتخابات وهم أحمد سعد، ومدحت نافع، أقام مطلع سبتمبر الماضى، دعوى أمام المحكمة الاقتصادية برقم 784 لسنة 13 بوقف وبطلان الانتخابات عقب قرار استبعادهما من سباق الترشح لمجلس إدارة «مصر المقاصة»2021 /2024 ثم قام «الشريف» بإضافة مطلب بطلان انتخابات مجلس إدارة شركة مصر المقاصة التى عقدت فى 15 سبتمبر الماضى.

اقرأ أيضا  سبيد ميديكال : المحكمة الاقتصادية حجزت دعاوى الرقابة المالية للحكم

واجتمعت الجمعية العمومية لـ«مصر المقاصة» فى 15 سبتمبر الماضى بنسبة حضور %84 لانتخاب مجلس إدارتها الجديد فى دورته لعام 2024/2021 وفاز فى الانتخابات، علاء عامر، بمنصب رئيس مجلس الإدارة، كما فاز كل من خالد راشد، وهشام السيد مبروك محمد، بعضوية مجلس الإدارة ممن يحق لهم منصب العضو المنتدب.

كانت «المال» كشفت فى أكتوبر الماضى، أن محكمة القضاء الإدارى أحالت الدعاوى الـ 4 المقامة من المرشحين المستبعدين من انتخابات مجلس إدارة «مصر المقاصة»، وهم محمد عبدالسلام وأحمد سعد و مدحت نافع، إلى هيئة المفوضين بمجلس الدولة لإعداد تقريرها وإبداء الرأى القانونى.

اقرأ أيضا  رئيس البورصة: الإصلاح الاقتصادي ساهم في نمو الاحتياطي النقدي إلى 41 مليار دولار بنهاية 2021

وفسر الشريف، في تصريحات لـ “المال” حكم عدم الاختصاص الصادر من المحكمة الاقتصادية بأن الأخيرة رأت أن الدعوى لا تخضع لقوانين التجارة و سوق رأس المال و الاستثمار.

وأوضح أن دفاع المرشحين المستبعدين من انتخابات شركة مصر المقاصة، سيقوم بإجراءات نقل ملف الدعوى إلى محكمة شمال القاهرة، لتحديد موعد جديد لها، مؤكدًا أنه سيطالب بحجزها للحكم فورًا عقب جلسات الاستماع التي تمت في المحكمة الاقتصادية وتقديم كافة المستندات.

اقرأ أيضا  «الرقابة المالية» تدرس إضافة وثيقتى تأمين السيارات التكميلى والبحرى لمنظومة الإصدار الإلكتروني

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »