سيـــاســة

«الاقتراحات والشكاوى » توافق على مشروع إعادة المدينة الحرة ببورسعيد

كتب - شريف عيسى : وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب على مشروع القانون الخاص، بإعادة المنطقة الحرة ببورسعيد، وإحالته إلى اللجنة التشريعية لمناقشته تمهيداً لعرضه على الجلسة العامة لإقراره . وأكد النائب على درة، عضو مجلس الشعب عن محافظة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – شريف عيسى :

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب على مشروع القانون الخاص، بإعادة المنطقة الحرة ببورسعيد، وإحالته إلى اللجنة التشريعية لمناقشته تمهيداً لعرضه على الجلسة العامة لإقراره .

وأكد النائب على درة، عضو مجلس الشعب عن محافظة بورسعيد، أن الهدف من القانون هو تحويل بورسعيد إلى منطقة لوجيستية تقدم العديد من الخدمات البحرية والتجارية، بالإضافة إلى تطوير المنطقة الصناعية بها .

وأشار إلى أن القانون يهدف إلى فتح الباب أمام المزيد من الاستثمارات فى منطقة شرق التفريعة، لتكون على غرار سنغافورة بما يحقق تنمية حقيقية فى منطقة بورسعيد ونمواً للاقتصاد المصرى .

وبين درة أن المنطقة الحرة ببورسعيد كانت تدار فى الماضى بطريقة خطأ، من خلال إعطاء المزيد من الإعفاءات الجمركية والضريبية، مشيراً إلى أن مشروع القانون الجديد يقدم نهضة حقيقية دون عبء على الموازنة العامة للدولة .

وكشف عن أن المشروع المقدم تم بالتعاون بين نواب مجلس الشعب عن أحزاب الحرية والعدالة، والنور، والوفد، والتجمع، دون سيطرة فصيل سياسى واحد عليه، لما يمثله من أهمية اقتصادية .

وتوقع درة الانتهاء من مناقشة المشروع المقترح داخل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب خلال الأسايبع القليلة المقبلة، تمهيداً لمناقشته فى الجلسة العامة للبرلمان .

 

شارك الخبر مع أصدقائك