لايف

الاسكوتر في طريقه ليحل محل الدراجات.. اختراع نسخة تعود إلى محطات الشحن تلقائيا

كشف النقاب عن سكوتر يرتد تلقائيا إلى محطات الشحن مما يعزز النشاط الواعد لتبادل الاسكوتر بين المستخدمين وتفضيله على الدراجات

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت شركة سيجواي- ناينبوت، النقاب عن سكوتر يعود تلقائيا إلى محطات الشحن مما يعزز النشاط الواعد لتبادل الاسكوتر بين المستخدمين، حسب تقرير لوكالة رويترز.

وقالت شركة ناينبوت أن ميزة الرجوع إلى محطات الشحن التي ستطرحها الشركة مطلع العام القادم ستصب في صالح شركتي أوبر و ليفت، اللتان تهيمنان على سوق تطبيقات الركوب عالميا.

التحكم عبر السحابة الإليكترونية

وقال جاو لوفنج رئيس مجلس ادارة شركة ناينبوت ومديرها التنفيذي، إن الاسكوترات التي يتم التحكم فيها عن بعد عبر السحابة الإليكترونية ستحسن فرص استئجار الاسكوترات وتبادل المستخدمين لها  في قضاء مشاويرهم بلا مشاكل.

وأضاف لوفنج: “المشكلة التي تحبط مشغلي الاسكوترات حاليا هي عجزهم عن صيانتها بتكاليف أرخص”.

وفي الوقت الحالي يضطر مشغلو الاسكوترات ممن يمتلكون أسطولا منها يديرون مبادلتها بين المستخدمين، إلى جمعها يدويا لإعادة شحنها بالكهرباء.

الاسكوتر سيحل محل الدراجات

ويتوقع لوفنج أن يحل الاسكوتر محل الدراجات لتصبح هي الحل المفضل لقضاء المشاوير، لأن الطبيعة البشرية ” تفرض بحث الناس عن وسيلة التنقل الأقل استهلاكا للوقود.”

شركة بيرد تقود نشاط مبادلة الاسكوتر

بدأ نشاط مبادلة الاسكوتر كتقليعة جديدة ابتدعتها شركة بيرد في كاليفورنيا  منذ عامين.

وقام مستثمرو رأس المال المخاطر منذ ذلك الحين في ضخ مئات الملايين من الدولارات في القطاع.

وتتوفر حاليا أساطيل جاهزة من الاسكوترات الكهربائية  التي تعمل في العديد من المدن في الولايات المتحدة وأوربا.

قيد سيجواي-ناينبوت في البورصة

تم إدراج أسهم شركة سيجواي-ناينبوت في البورصة وتمكنت من بيع 1.6 مليون سكوتر عام 2018، وفقا لنشرة اكتتابها المنشورة في أبريل الماضي.

تأسست الشركة عام 2015 جراء اندماج شركة ناينبوت الصينية مع شركة سيجواي الأمريكية الرائدة في مجال النقل. واصبحت الشركة أكبر موردي الاسكوتر لشركات تطبيقات التوصيل بالمشاركة مثل بيرد ولايم.

شركة ليفت ترحب بالميزة الجديدة

بدورها، قالت المتحدثة باسم شركة ليفت لتطبيقات التوصيل بالمشاركة، إنها كانت دائما مهتمة بمطالعة التحديثات الجديدة التي يطرحها موردين مثل ناينبوت.

أسعار الاسكوتر الجديد

يقدر سعر الأسكوتر الجديد بنحو 10 آلاف يوان ( 1,420 دولار)، وهو سعر يتخطى سعر الاسكوترات التقليدية المباعة بأسعار تتراوح بين 100 إلى 300 دولار.

الاسكوتر الجديد سيبدأ بتوصيل الطعام

وتقول شركة ناينبوت، إن الاسكوتر الجديد ذاتي الحركة سيتولى أولا خدمة شركات توصيل الطعام في الصين.

وتجرى ناينبوت محادثات مع مشغلشي توصيل الطعام لبدء الخدمة بحلول النصف الأول من العام القادم.

الاسكوتر تجسيد للبساط السحري

وحسب تقرير نشره موقع هاكرنون، يعد الاسكوتر أفضل تجسيد للبساط السحري الذي يتحرك ذاتيا بمجرد ركوبه ناقلا صاحبه من النقطة أ إلى النقطة ب في دقائق معدودة.

وتابع: “إذا كنت تمتلك بساطا سحريا في شارعا فلن تسمح الحكومة لك باحتجازه في منزلك حتى لليلة واحدة، سيكون دائما في الخارج يعمل وينقل الناس. ربما يبدو هذا الأمر  مفرطا في التفاؤل لكن الشركات المصنعة للاسكوتر تحاول جعله أمرا واقعا.”

السرقة تعيق انتشار الاسكوتر

استخدام الاسكوتر على نطاق واسع تعيقه حاليا الضوابط الحكومية، لكن هذا الأمر سيتبدد سريعا في ظل اعتزام الشركات الناشئة العديدة المشغلة للاسكوتر تشكيل تكتلات تستهدف إبراز منافعه الكثيرة أمام الإدارات المحلية داخل المدن.

السرقة هي المشكلة الثانية التي تكبد الشركات المشغلة خسائر تدفعها إلى تقليص نشاطها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »