استثمار

“الاستثمار”:6,8% نمواً للاقتصاد خلال الربع الأول من العام المالي الجاري

قال وزير الاستثمار أشرف سالمان، إن الربع الأول من العام المالي الجاري 2014 - 2015 شهد نموا بنسبة 8ر6 % بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي وأن البطالة سجلت 1ر13 في المائة خلال نفس الفترة.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص :

قال وزير الاستثمار أشرف سالمان، إن الربع الأول من العام المالي الجاري 2014 – 2015 شهد نموا بنسبة 8ر6 % بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي وأن البطالة سجلت 1ر13 في المائة خلال نفس الفترة.

وأوضح أن هذه المؤشرات تؤكد التزام الحكومة بخطة الإصلاح الاقتصادي وأن مصر تعتمد على آليات اقتصاد حر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء للإعلان عن إطلاق فعاليات “ديزني شو” في مصر والتي تبدأ اعتبارا من اليوم وحتى يوم 22 نوفمبر الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.


أشرف سالمان خلال المؤتمر الصحفي

وقال سالمان، إن هناك مباحثات مع القائمين على شركة ديزني العالمية لإقامة أول مدينة ديزني بالشرق الأوسط في مصر على غرار يورو ديزني في فرنسا.

وأوضح سالمان أن إقامة عروض “ديزني” في التوقيت الحالي تبعث برسالة للعالم وللمستثمرين الأجانب أن مصر مستقرة وآمنة.

وقال سالمان إن قطاع الاستثمار السياحي في مصر يساهم بنسبة 2ر3 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي وتوظف 6ر2 في المائة من العمالة في السوق المصري.

وأضاف أنه من المقرر أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة إلى الصين عقب زيارته المرتقبة لكل من إيطاليا وفرنسا 26 و27 نوفمبر الجاري لبحث سبل التعاون الاقتصادي المشترك.


أشرف سالمان خلال المؤتمر الصحفي 

وأشار إلى أنه من المقرر أن يعقد مؤتمر اتحاد الغرف السياحية والتجارية والصناعية العربية في القاهرة 23 نوفمبر الجاري، موضحا أن المؤتمر سيشهد تكريم وزير الدولة الإماراتي سلطان الجابر كشخصية العام بالإضافة إلى تكريم فاروق العقدة محافظ البنك المركزي الأسبق.

ولفت إلى أن المؤتمر سيحضره 150 رجل أعمال سعودي بالإضافة إلى رجال أعمال إماراتيين وكويتيين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »