تأميـــن

«الاستثمار» توافق على رفع رأسمال «عناية للرعاية الطبية» إلى 20 مليون جنيه

تستعد عناية للرعاية الطبية رفع راسمالها المدفوع الى 12.5 مليون جنيه ابريل المقبل مقابل 10 ملايين حاليا

شارك الخبر مع أصدقائك

اعتمدت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الطلب المقدم من شركة عناية  للرعاية الطبية بشأن مضاعفة رأس المال المصرح به إلى 20 مليون جنيه والبالغ حاليآ 10 ملايين جنيه لتساوى الأخير مع المدفوع.

وكشف شريف فتحي يوسف العضو المنتدب لشركة عناية أن شركته تقدمت بطلب لهيئة الاستثمار قبل شهرين لرفع رأس المال المصرح به إلى 20 مليون جنيه مقابل 10 ملايين لعدة أسباب أبرزها تساوى رأس مال عناية المدفوع مع المصرح به لذا لزم الحصول على الموافقة الرسمية للتمكن من زيادة المدفوع لخدمة التوسعات بشتى انواعها وهو ما أدى الى ارجاء الزيادة العام الحالي.

أضاف أنه أنه تم إرجاء رفع رأس المال المدفوع للعام الثانى ففى المرة الاولى بسبب ارتفاع أسعار المستلزمات الطبية بصورة كبيرة للغاية مما كبد الشركة تحملات مالية كبيرة خاصة فيما يتعلق بالعقود الطبية السارية فى ذاك الوقت والثانية لتساوى راسمال الشركة المدفوع مع المصرح به.

وأوضح فتحى أن شركته تستهدف رفع رأس المال المدفوع من 10 ملايين جنيه إلى 12.5 مليون جنيه أبريل المقبل بتمويل من الأرباح وذلك كمحاولة للوصول تدريجيا خلال عامين إلى رأسمال الذى حدده مشروع قانون التأمين الموحد الجديد فور لشركات الرعاية الصحية التى تعمل بنظام الإدارة والمعروفة بالـ”TPA”  والبالغ 15 مليون جنيه.

ومن المعروف أن شركات الرعاية الطبية التى تعمل بنظام إدارة الطرف الثالث فى العملية التأمينية والمعروفة بالـ”TPA” تقوم بإدارة ملف القطاع الطبى لدى شركات التأمين التى تتعامل معها مقابل أتعاب وذلك لان تكلفة الإستعانة بشركة إدارة تكون أقل وتغنيها عن تأسيس شبكة طبية وتعيين كوادر بالإضافة الى إمتلاكها  أنظمة تكنولوجية “IT” متطورة تيسر التعامل بصورة كبيرة مع عملاء شركات التأمين وتخفض الى حد كبير من مستوى الخسائر وتصل الى حد تحقيق الأرباح.

 وأكد العضو المنتدب لعناية أن شركته تدير حتى نهاية يونيو الماضى أقساط تأمينية لصالح شركات التامين بقيمة 220 مليون جنيه مقابل 200 مليون للعام السابق عليه علاوة على ارتفاع عدد عملائها من 100 إلى 120 ألف عميل    

 ومن المعروف أن عناية للرعاية الطبية تعمل مع أكثر من 13 شركة تأمين وتخطط لرفع عدد عملائها الى 150 الف عميل بالاضافة الى تعاقدها مع أكثر من 400 مؤسسة تقد لهم خدمة الادارة عبر أكثر  1500 مقدم خدمة بجميع أنحاء الجمهورية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »