استثمار

«الاستثمار» تجري جولة ترويجية في لندن

يوليو المقبل..بمشاركة سحر نصر

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، زيارة لندن في يوليو المقبل لإجراء جولة ترويجية من خلال طرح حزمة مشروعات والاجتماع مع الشركات الإنجليزية.

وقالت نادية لملوم، المدير التنفيذي لجمعية الأعمال المصرية البريطانية «بيبا» لـ«المال» إن تنسيقاً يجري مع وزارة الاستثمار للإعداد الجيد للزيارة.

ولفتت إلى أن الوزيرة سحر نصر من المقرر أن تعقد لقاءات مع كبرى الشركات البريطانية لطرح أهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليًا بعد الإصلاحات المهمة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك على هامش افتتاح وزيرة الاستثمار التوسعات وخط الإنتاج الجديد لشركة «جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير»، لإنتاج الفولتارين، وذلك بمصنع «سميثكلاين بيشام» في الجيزة بتكلفة تصل إلى 20 مليون جنيه، بحضور جيفري أدمز، سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة.

 وقالت سحر نصر – خلال كلمتها على هامش الافتتاح – إن الاستثمارات الجديدة تشير إلى الثقة المتزايدة من رجال الأعمال  في مناخ الاستثمار فى مصر، وما تم من إصلاحات تشريعية وهيكلية ومؤسسية، بما يساهم فى خلق فرص العمل خاصة للمرأة، ودعت الوزيرة إلى تصدير هذه المنتجات إلى الخارج لزيادة الصادرات.

وأضافت أن الشركات البريطانية تمكنت من تحقيق نجاحات واسعة خلال الفترة الماضية، ووصل إجمالى استثماراتها إلى 47.8 مليار دولار موزعة على 1817 شركة تعمل فى السوق المحلية.

وأوضحت أن الوزارة تشجع على ضخ استثمارات جديدة فى مجال الصحة بالتنسيق مع هالة زايد، وزيرة الصحة، نظرا للأولوية التى يحظى بها القطاع ودورها فى خدمة المواطنين.

وأكدت أن وجود منتجات جديدة فى مجال الأدوية فى مصر يدعم المبادرات التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مجال الصحة خلال الفترة الماضية.

وأشارت إلى أن التعديلات الجديدة فى قانون الاستثمار ستجعل الشركات القائمة تستفيد من الحوافز عندما تقوم بتوسعات جديدة.

وأعلن نبيل بصرى، المدير العام لـ «جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير لشمال إفريقيا»،عن سعى الشركة لتنفيذ استثمارات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه خلال العام الحالى منها 20 مليون جنيه فى خط الإنتاج الجديد، والتى من خلالها تم تطوير خط الإنتاج شبه الصلب بالمصنع إلى أعلى المعايير، حيث أصبح بالإمكان إنتاج أحدث الأدوية شبه الصلبة لعلاج الألم الظاهرى.

وتعتزم الشركة افتتاح خط إنتاج جديد العام الحالى باستثمارات 80 مليون جنيه.

 وتقدر استثمارات «جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير» بنحو مليار جنيه فى مصر، وحققت مبيعات عالمية بنحو 7.5 مليار جنيه إسترلينى فى العام الماضى، وفى مصر وحدها تم إنتاج أكثر من 70 مليون عبوة من منتجات الرعاية الصحية والطبية محلية الصنع عبر خمسة مواقع تصنيع متخصصة، ووفرت الشركة نحو 350 فرصة عمل.

أحمد عاشور وأحمد صبري

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »