بنـــوك

«الاستثمار القومي» يخفض الفائدة على شهاداته الاستثمارية المصدرة من البنك الأهلي

قرر بنك الاستثمار القومي ، تخفيض أسعار الفائدة السنوية على الإصدارات الجديدة من شهادات الاستثمار التي يصدرها لصالحه البنك الأهلي المصري، بداية من اليوم الإثنين. وقرر بنك الاستثمار القومي ، تخفيض شهادة الاستثمار (ب) للأفراد، لتصبح 10.25 % لمدة عام…

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر بنك الاستثمار القومي ، تخفيض أسعار الفائدة السنوية على الإصدارات الجديدة من شهادات الاستثمار التي يصدرها لصالحه البنك الأهلي المصري، بداية من اليوم الإثنين.

وقرر بنك الاستثمار القومي ، تخفيض شهادة الاستثمار (ب) للأفراد، لتصبح 10.25 % لمدة عام بدلا من 13% بداية، و10.5% لمدة عامين بدلا من 14%، و10% لمدة 3 سنوات بدلا من 12%.

اقرأ أيضا  سعر الريال السعودي اليوم السبت 31-10-2020 بالبنوك المصرية

كما خفض شهادات استثمار (أ) للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات بفائدة تراكمية لتصبح 10.25% سنويًا، وتخفيض الفائدة على شهادات استثمار (د) ذات المدة 3 سنوات التى تصدر للهيئات الاعتبارية فقط لتصبح 10.75 %، مع استمرار شهادات الاستثمار القائمة على ذات أسعارها لمدتها المتبقية.

يأتي ذلك بعدما قرر بنكا الأهلي ومصر إيقاف الشهادات الادخارية ذات العائد 15% والتي بدأوا في بيعها منذ مارس الماضي.

اقرأ أيضا  ارتفاع طفيف لـ«الدولار» نهاية تعاملات اليوم الأحد 25-10-2020

وجذبت الشهادات الادخارية ذات عوائد 15% بالبنك الأهلي المصري نحو 208 مليارات جنيه، بينما جذب بنك مصر نحو 103 مليارات جنيه.

يذكر أنه قد صدر مؤخرا قانون خاص بإلغاء إعفاء بنك الاستثمار القومى من الضرائب الخاصة باستثماراته فى أذون الخزانة الحكومية، حيث وافق مجلس النواب، نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن إلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات والأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل فى هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، مع عدم الإخلال بنصوص الاتفاقيات المبرمة بين الحكومة المصرية والدول الأجنبية والمنظمات الدولية أو الإقليمية.

اقرأ أيضا  تراجع ديون مصر الخارجية قصيرة الأجل إلى 10.86 مليار دولار بنهاية يونيو

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »