استثمار

بنك الاستثمار القومي يطرح 3 شهادات بعائد يصل إلى 14%

لمدة تتراوح من 2 إلى 3 أعوام يصرف ربع سنوي

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف محمود منتصر، الرئيس التنفيذى لـ”بنك الاستثمار القومي”، عن طرح 3 شهادات استثمار، الأولى فئة «ب» لمدة عامين بعائد يبلغ %14 يصرف بشكل ربع سنوى.

منتصر: إطلاق منتج للأشخاص الاعتبارية غير الهادفة للربح بفائدة 11.25%

وأضاف منتصر لـ«المال» أن بنك الاستثمار القومي سيطرح أيضا شهادتى «ب» لمدة 3 سنوات بفائدة %12.5 و«د» بعائد %11.25 للأشخاص الاعتبارية غير الهادفة للربح، مثل الجمعيات الخيرية واتحادات الملاك.

اقرأ أيضا  الصين توسع خطط الاستثمار في الخارج

وأوضح منتصر أن الشهادات ستكون متاحة أمام الجمهور اعتبارا من اليوم.

وأعلن البنكان الأهلى ومصر فى مارس الماضى عن طرح شهادة ادخار لأجل عام بفائدة %15 يتم صرف العائد عليها بشكل شهرى، وأعلنا وقتها تثبيت الفائدة على شهادة الادخار الثلاثية ذات العائد الثابت عند مستوى %12 رغم قرار البنك المركزى بتخفيض الفائدة.

اقرأ أيضا  الحكومة : «شنايدر إليكتريك» و«دانون» تعتزمان ضخ مزيد من الاستثمارات الفترة المقبلة

يشار إلى أن البنك المركزى خفض أسعار الإقراض والودائع لليلة واحدة بمقدار 300 نقطة أساس فى 16 مارس الماضى، بالتوازى مع حالة اضطراب اقتصادى عالمية واسعة النطاق بسبب تفشى فيروس كورونا.

واستبعدت «فيتش سوليوشنز» فى تقرير منذ أيام قيام المركزى بالمزيد من خفض أسعار الفائدة فى الأشهر القليلة المقبلة، خاصة فى سياق تشديد شروط التمويل الخارجى.

اقرأ أيضا  «التعاون الدولي» تبحث مع الجانب الألماني مبادلة ديون بقيمة 80 مليون يورو

ورجحت أن يعود البنك المركزى المصرى إلى التيسير النقدى فى 2021، من خلال إجراء خفض بنحو 50 نقطة ليصل معدل العائد على الإقراض لليلة واحدة إلى %9.75، مشيرة إلى أن المخاطر تنحرف إلى الجانب السلبى (تخفيضات أكبر) إذا ثبت أن الانتعاش الاقتصادى بعد الفيروس أبطأ مما كان متوقعًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »