استثمار

»الاستثمار العربي« يخطط للوصول بمحفظته الائتمانية إلي 7.5 مليار جنيه

المال ـ خاص   كشف هاني سيف النصر، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي، عن استهداف مصرفه تحقيق نمو يتراوح بين 20 و%30 في إجمالي المحفظة الائتمانية البالغة 6 مليارات جنيه نهاية مارس الماضي لتقترب من 7.5 مليار جنيه بنهاية…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
كشف هاني سيف النصر، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي، عن استهداف مصرفه تحقيق نمو يتراوح بين 20 و%30 في إجمالي المحفظة الائتمانية البالغة 6 مليارات جنيه نهاية مارس الماضي لتقترب من 7.5 مليار جنيه بنهاية عام 2012.
 
وأكد سيف النصر، علي هامش مؤتمر اتحاد المصارف العربية، أن استراتيجية مصرفه ترتكز خلال الفترة المقبلة علي زيادة حصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل الي %30 من إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك. وأشار الي أهمية تمويل هذه المشروعات في زيادة الناتج المحلي ورفع معدلات النمو الاقتصادي.
 
وعلي مستوي الفروع والانتشار الجغرافي، قال رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي إن مصرفه مستمر في خططه التوسعية، رغم عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية والسياسية. وأشار الي موافقة المركزي علي افتتاح 5 فروع جديدة خلال الشهور المقبلة في العاشر من رمضان وسور نادي الزمالك ومول العرب في السادس من أكتوبر والتجمع الخامس ومدينة السادس من أكتوبر ليصل إجمالي الفروع الي 18 فرعا بدلا من 13 فرعا حاليا.

 
وفي نفس السياق، أكد فؤاد لطفي، مدير عام أول القطاعات المساندة ببنك الاستثمار العربي، عن استهداف مصرفه زيادة عدد الفروع الي 30 فرعا خلال العامين المقبلين لمساعدة البنك في التوسع في التمويلات علي مستوي جميع محافظات الجمهورية.

 
وأشار فؤاد الي أن البنك يمتلك فرعين إسلاميين فقط يسعي من خلالهما الي زيادة حجم التمويلات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بالإضافة الي عزم مصرفه اقتحام التمويل الإسلامي عن طريق طرح منتجات جديدة في التمويل. ورهن افتتاح فروع إسلامية جديدة بموافقة البنك المركزي.

 

شارك الخبر مع أصدقائك