بنـــوك

«الاستثمار العربى» يشارك فى مبادرة التمويل العقارى بـ 300 مليون جنيه

بنك الاستثمار العربى كتبت– هبة محمد: يعتزم بنك الاستثمار العربى المشاركة فى مبادرة التمويل العقاري، التى أطلقها البنك المركزي، موخرًا بقيمة مبدئية تتراوح بين 200 و300 مليون جنيه، على أن يتم تحديد القيمة النهائية بعد صدور اللائحة التنفيذية من «المركزى».…

شارك الخبر مع أصدقائك

بنك الاستثمار العربى
كتبت– هبة محمد:

يعتزم بنك الاستثمار العربى المشاركة فى مبادرة التمويل العقاري، التى أطلقها البنك المركزي، موخرًا بقيمة مبدئية تتراوح بين 200 و300 مليون جنيه، على أن يتم تحديد القيمة النهائية بعد صدور اللائحة التنفيذية من «المركزى».

قال مدحت حسونة، مدير عام أول القطاعات التمويلية بالبنك، إن مشاركة مصرفه فى المبادرة ستتم عبر إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى التعاقد مع إحدى شركات التسويق العقاري.

ولفت إلى أنه يتفاوض حاليًا مع شركات فى هذا المجال، إلا أنه فضل الاحتفاظ بهويتها لحين توقيع العقود النهائية، مشيدًا بالمبادرة التى تساهم فى تحريك عدد من الأنشطة الاقتصادية، بالإضافة إلى قدرتها على توفير مساكن لمحدودى ومتوسطى الدخل بأسعار فائدة مناسبة تصل لـ %7 و%8 بالترتيب.

وقال إن «الاستثمار العربي» سيركز على شريحتى العملاء الذين تستهدفهم المبادرة، موضحًا أن ذوى الدخول المحدودة يعتبرون من الفئات الأكثر التزامًا فى السداد كما أنه من المتوقع أن تنص اللائحة التنفيذية على حق البنك فى استرداد الوحدة فى حال عدم السداد.

وأشار مدير عام أول القطاعات التمويلية بالبنك، إلى أن مصرفه شارك فى مبادرة دعم السياحة التى أطلقها «المركزي» فى العام الماضي، رافضًا الإفصاح عن عدد عملاء القطاع أو قيمة الأقساط التى تم تأجيلها.

وتوقع حسونة أن تساند البنوك هذا القطاع بعد انتعاش الأنشطة الاقتصادية، خاصة أنه عانى فى الفترة الماضية من الاضطرابات وسوء الأوضاع على الصعيد الاقتصادي.

واقترح أن يطلق «المركزي» مبادرة لدعم قطاع المقاولات، أسوة بما تم فى القطاع السياحى نظرًا لأنه يعتبر أحد مؤشرات التنمية الاقتصادية فى مصر.

وقال إن مصرفه يسعى لتحقيق %20 نموًا على المؤشرات المالية التى حققها فى العام الماضي، لافتًا إلى أن ميزانية البنك للعام الماضى تخضع للمراجعة حاليا، على أن يتم اعتمادها فى شهر ابريل أو مايو المقبل على أقصى تقدير.

وأشار حسونة إلى أن «الاستثمار العربي» يعتزم مضاعفة رأسماله ليصل إلى مليار جنيه بصورة مبدئية من خلال خطة تنتهى فى عام 2015، لافتًا إلى أن الأرباح ستكون المصدر الرئيسى لتلك الزيادة. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »