Loading...

الاستثمارات توفر دعماً‮ ‬إضافياً‮ ‬لسهم‮ »‬القابضة المصرية الكويتية‮«‬

الاستثمارات توفر دعماً‮ ‬إضافياً‮ ‬لسهم‮ »‬القابضة المصرية الكويتية‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الثلاثاء, 5 فبراير 08

المال-خاص:
 
قدمت الشركة القابضة المصرية الكويتية دعما اضافيا لسهمها بالبورصة من خلال الاستثمارات الجديدة التي تنفذها الشركة  مع اعلانها -امس الاول- عن كشف بترولي جديد من خلال احدي شركاتها التابعة »تراي اوشن« في منطقة شمال شدوان البحرية بمنطقة خليج السويس يقدر معدل انتاجه بحوالي 10 ألاف برميل يوميا للبئر الواحد.

 
وقالت نعمة الله شكري رئيس قسم البحوث بشركة »HC «ان الكشف البترولي الذي تم الاعلان عنه يعزز من وضعية الشركة مع نمو الارباح الناتجة عن هذا الكشف والذي يمنح الشركة جاذبية لدي المتعاملين.
 
وقد ارتفع السهم  بنسبة %81.2  في الفترة من 31 مايو الماضي حتي اغلاق امس الاول محققا ارباحا راسمالية كبيرة الا انه اصبح في الوقت ذاته اقل اغراء مع زيادة مضاعف ربحيته بدرجة كبيرة كما سجل مضاعف القيمة الدفترية 4.31 مرة لتعكس زيادة القيمة السوقية للسهم عن قيمته الدفترية البالغة 0.73 دولار.
 
وتلقي السهم دعما قويا في 16 يناير الماضي حينما تقدمت الشركة بطلب للهيئة المصرية للرقابة علي التأمين للحصول علي موافقتها المبدئية لتأسيس شركتين للتأمين التكافلي -حياة وممتلكات- بالاشتراك مع شركة طوكيو-مارين اليابانية.
 
وقد حققت الشركة القابضة المصرية الكويتية نمواً في صافي الارباح خلال التسعة أشهر الأولي  من العام 2007 بلغت نسبته %91.6 حيث حققت أرباحا مجمعة بلغت قيمتها 70.192 مليون دولار مقابل 36.634 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.
 
وتعزز هذه التوسعات والاستثمارات ربحية الشركة وهو ما سيخفف الضغط عن مضاعف ربحيتها ليتيح فرص نمو جديدة امام السهم.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الثلاثاء, 5 فبراير 08