أسواق عربية

الاستثمارات العقارية تستحوذ على مناقشات وفد رجال الأعمال المصريين فى السعودية

وتأتى تلك الجهود بعد يوم من لقاءات بعض المستثمرين السعوديين في غرفة جدة

شارك الخبر مع أصدقائك

أنهى وفد المستثمرين أعضاء جمعية رجال أعمال المصريين بالإسكندرية اجتماعاتهم فى المملكة العربية السعودية مع بعض المستثمرين السعوديين فى غرفتى جدة والرياض والتى استمرت يومين فى أولى جولتهم الخليجية ومحاولة البحث عن شراكات بالمنطقة لتحقيق الاستفادة المشتركة والمنفعة المتبادلة بين الجانبين .

وأوضحت مصادر مشاركة بالوفد لـ ” المال ” أن المباحثات فى قطاع الاستثمار العقارى كانت هى الغالبة فى المناقشات بين عدد من الشركات العقارية الممثلة بالوفد وعدد من الشركاء المحتملين فى الجانب السعودى مع بعض رجال الأعمال فى المملكة .

شركة عقارية أبرمت اتفاقا مبدئيا لعرض منتجاتها والاستفادة من السوق السعودية

وأضافت المصادر أن إحدى شركات التطوير العقارى المشاركة بالوفد أبرمت اتفاقا مبدئيا مع إحدى شركات التسويق بالمملكة العربية السعودية لعرض منتجاتها والاستفادة بالسوق السعودية ، فضلاً عن دراسة بعض المشروعات الأخرى.

وكشفت المصادر عن أن بعض القطاعات الصناعية والتجارية شهدت مناقشات بين الجانبين قد تسفر خلال الفترة القادمة عن إمكانية توزيع منتجات مصرية فى السوق السعودية ، خاصة فى قطاع الملابس الجاهزة .

المباحثات تضمنت الاستفادة من صناعة الملابس المصرية للأطفال وتوريدها للمملكة

ولفتت المصادر إلى أن المباحثات أشارت لإمكانية الأستفادة من صناعة الملابس المصرية، خاصة لقطاعات الأطفال ، وإمكانية قيام مصنعين وتجار مصريين بفتح منافذ بيع لمنتجات مصانعهم فى المملكة.

وتأتى تلك الجهود بعد يوم من لقاءات بعض المستثمرين السعوديين في غرفة جدة ، ويوم من المباحثات فى غرفة الرياض قبل السفر والتوجه لإمارة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة آخر محطات الوفد ، وذلك بهدف استكشاف للبيئة الاستثمارية ، ومحاولة البحث عن شراكات فى الخليج لتحقيق الاستفادة المشتركة والمنفعة المتبادلة بين الجانبين .

وكان وفد المستثمرين المصريين أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية قد استهل اجتماعاتهم فى المملكة العربية السعودية مع بعض المستثمرين السعوديين فى غرفة جدة ، وذلك بهدف استكشاف للبيئة الاستثمارية، ومحاولة البحث عن شراكات فى الخليج لتحقيق الاستفادة المشتركة والمنفعة بين الجانبين.

وأوضح أحد أفراد الوفد المكون من سبعة أعضاء من المستثمرين بجمعية رجال أعمال الإسكندرية فى تصريحات سابقة لـ ” المال ” أن المباحثات التى يتم إجراؤها متنوعة ولن يتم الإفصاح عن تفاصيلها إلا بعد بلورة بعض الاتفاقيات إذا تمت .

وأوضحت المصادر أن المباحثات فى قطاع الأستثمار العقارى كانت هى الغالبة فى المناقشات بين عدد من الشركات العقارية الممثلة فى الوفد وبعض عدد من الشركاء المحتملين فى الجانب السعودى .

وتوجه قبل أيام وفد من جمعية رجال أعمال الإسكندرية يضم عدد من المستثمرين، إلى المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة للتعاون والتنسيق والتباحث مع عدد من منظمات الأعمال بالبلدين ، فى إطار التنسيق المشترك وإمكانية بحث الفرص الاستثمارية بين كلا الجانبين .

ويضم الوفد سبعة أعضاء من المستثمرين وجمعية رجال أعمال الإسكندرية وهم المهندس مصطفى كرام من شركة سوليك للاستثمار العقارى ، والمهندس مجدى الصيصة نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال أعمال الإسكندرية، والمهندس مصطفى منير مدير شركة كابيتال للاستثمار العقارى.

كما يضم الوفد كذلك الدكتور عبدالمنعم حافظ رئيس لجنة الاستثمار بجمعية رجال أعمال الإسكندرية ، ناصر خليل رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالإسكندرية وعضو الجمعية، ومصطفى العشماوى من شركة الأهرام للأوانى ، والدكتور خالد حافظ .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »