Loading...

الاستثمارات الجديدة لـ«صناديق التأمين الخاصة» ترتفع بنسبة 16.5% خلال 2021 (جراف)

Loading...

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على إضافة 1.4 مليار جنيه استثمارات جديدة لصالح صناديق التأمين الخاصة خلال شهر ديسمبر الماضى منفردا، مقارنة. .

الاستثمارات الجديدة لـ«صناديق التأمين الخاصة» ترتفع بنسبة 16.5% خلال 2021 (جراف)
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

11:53 م, السبت, 19 مارس 22

نجحت صناديق التأمين الخاصة فى إضافة 13.4 مليار جنيه استثمارات جديدة خلال العام الماضى 2021 مقابل 11.5 مليار جنيه خلال عام 2020 وبمعدل نمو 16.5% ، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تلك الاستثمارات الجديدة ، وتعتبر صناديق التأمين الخاصة هي عبارة عن أنظمة تأمينية يتم تسجيلها بالهيئة العامة للرقابة المالية بحيث تصبح منفصلة عن الجهة المنشأة لها، ويتم تكوينها لأغراض منح مزايا لمجموعة من العاملين بالجهة المنشأة، وتكون في شكل مزايا تأمينية أو معاشات إضافية أو مزايا اجتماعية أو رعاية صحية.

صناديق التأمين الخاصة تضيف 1.4 مليار جنيه استثمارات فى ديسمبر

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على إضافة 1.4 مليار جنيه استثمارات جديدة لصالح صناديق التأمين الخاصة خلال شهر ديسمبر الماضى منفردا، مقارنة بـ 1.1 مليار جنيه خلال الشهر نفسه من عام 2020 وبمعدل نمو 22.9% .

الجراف التالى يوضح تطور الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة خلال ديسمبر الماضى مقابل الشهر نفسه من العام الماضى (المبلغ بالمليار جنيه).

ولتلك الصناديق أهمية كبيرة فى علاج مشكلة عدم كفاية معاش التقاعد الذى يتقاضاه العامل بعد بلوغه سن التقاعد، وتلك المشكلة تؤرق كثير من الأسر المصرية فى ظل تزايد مصروفات المعيشة، ونفقات العلاج الصحى وزواج الأبناء وغيرها، لذا تحل صناديق التأمين الخاصة تلك المشكلة عبر توفير معاش إضافى أو مبلغ مكافأة من الصندوق عند بلوغ سن التقاعد، يصرف بجانب المعاش الخاص بالتأمينات الاجتماعية ليوفر دخلا مناسبا للعامل بل بلوغه سن الستين، وتعتبر صناديق التأمين الخاصة أحد أدوات الادخار نظرا لضخامة حجم اشتراكاتها السنوية واستثماراتها التى تضخ فى الاقتصاد القومى.

عن الصناديق

ويعتبر الصندوق هو كل نظام في أي جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة، أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس مال ويكون الغرض منها وفقاً لنظامه الأساسى، أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية أو مرتبات دورية أو معاشات محددة وذلك فى حالات، زواج العضو وذريته أو بلوغه سنا معينة أو وفاة العضو أو من يعوله، وكذللك حالات التقاعد عن العمل وفقدان مصدر الرزق أو عدم القدرة على العمل بسبب المرض والحوادث، وكذلك أية أغراض أخرى توافق عليها الهيئة العامة للرقابة المالية.

الجراف التالى يبين تطور الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة خلال العام الماضى مقابل عام 2020  (المبلغ بالمليار جنيه).