بورصة وشركات

»الاستثمارات« البحرينية تعتزم استكمال شراء مليوني سهم في »سيدي كرير«

  أيمن عبد الحفيظ:   نفي يوسف الفار نائب رئيس مجلس إدارة شركة النعيم القابضة للاستثمارات وجود ارتباط بين قيامه بشراء حصة كبيرة من أسهم الشركة مؤخرا وأي أحداث جوهرية مستقبلية للشركة، وأرجع في تصريحات لـ" المال" هذه الخطوة إلي…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
أيمن عبد الحفيظ:
 
نفي يوسف الفار نائب رئيس مجلس إدارة شركة النعيم القابضة للاستثمارات وجود ارتباط بين قيامه بشراء حصة كبيرة من أسهم الشركة مؤخرا وأي أحداث جوهرية مستقبلية للشركة، وأرجع في تصريحات لـ” المال” هذه الخطوة إلي اقتناعه بفرص النمو التي تنتظر الشركة وجودة موقفها، مشيرا إلي أن ظروف السوق هي العامل الرئيسي وراء تراجع السهم مؤخرا بشكل نسبي.

 
واشتري يوسف الفار في جلسة الاثنين الماضي -2 يونيو-5 ملايين سهم دفعة واحدة من عضو مجلس إدارة شركة النعيم القابضة للاستثمارات د. عبد الرحمن الحسيني. وهو يعد أقل نسبيا من السعر الذي اشتري علي أساسه عددا من الأسهم منذ فترة.
 
وبلغ إجمالي مشتريات يوسف الفار في شركة النعيم حتي الآن نحو 11 مليون سهم، بدأها في منتصف إبريل من العام الماضي بشراء  1.5 مليون سهم بسعر2.3  دولار، أتبعها  بشراء مليوني سهم في 24 يونيو بسعر 1.9 دولار، ثم اشتري 2.7 مليون سهم في 10 أغسطس الماضي بسعر 2.18 دولار وقبل أن ينهي العام اشتري 440 ألف سهم بسعر 2.65 دولار، وبعدها بنحو 10  أشهر اشتري 5 ملايين سهم في جلسة أمس الأول بسعر 2.2 دولار للسهم.
 
 من جهة أخري أوضح يوسف الفار الذي يمثل شركة الاستثمارات الاقليمية القابضة البحرينية – Regional Investment Holding -في مجلس إدارة شركة سيدي كرير، أن عمليات الشراء المتتالية التي تقوم بها الشركة في سيدي كرير وآخرها 226  ألف سهم أمس الأول، ترجع لاقتناع الشركة البحرينية بأن الاستثمار في سيدي كرير للبتروكيماويات استراتيجي، وأضاف أنها تسعي لزيادة استثماراتها في الشركة، ودعم تواجدها في مجلس الإدارة الذي تمتلك مقعدا فيه، ومن غير المنتظر أن يطرأ أي تعديل علي تشكيله قبل نهاية 2009.
 
وأضاف أن الشركة البحرينية أفصحت عن رغبتها شراء 2 مليون سهم في سيدي كرير في مطلع شهر مايوا الماضي إلا أنها لم تتمكن من شراء كامل الأسهم لعدم وصول الأسعار إلي مستويات جاذبة، وتوقفت الشركة عن الشراء في النصف الثاني من الشهر بسبب انعقاد مجلس إدارة سيدي كرير، وذلك تحسبا لاتخاذ أي قرارات جوهرية ثم عاودت تقديم طلب لاستكمال شراء باقي الحصة التي رغبت في شرائها وتم تمديد فترة الشراء عشرة أيام أخري تنتهي في العاشر من شهر يونيو الحالي.
 
كانت شركة الاستثمارات الاقليمية القابضة البحرينية قد كثفت مشترياتها في شركة سيدي كرير مؤخرا، حيث اشترت منذ منتصف شهر مايو الماضي حوالي 763 ألف سهم، توزعت بواقع 10 آلاف سهم في 13 مايو و47.6 ألف في اليوم التالي و420 ألف سهم في جلسة 15 مايو، ثم اشترت 20 ألف سهم في جلسة 18 مايو ، قبل أن تشتري39  ألف سهم مطلع الشهر الحالي أتبعتها بـ 226 ألف سهم أمس الأول.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »