لايف

الأرصاد الجوية: حالة الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء تشهد عاصفة ترابية قوية بجميع المحافظات (فيديو)

سرعة الرياح تتجاوز 60 كيلو في الساعة

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من غدا الثلاثاء وحتي الاربعاء تشهد البلاد حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية و هي تشمل نشاط الرياح والتي تتجاوز سرعتها الي 60 كيلو في الساعة وسيؤثر على المناطق الشمالية والسواحل الشمالية و الوجه البحري و شمال الصعيد والقاهرة و مدن القناة و سيناء .

و أضافت شاكر خلال مداخله هاتفيه مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد أن سوء الأحوال الجوية سيؤدي إلي رمال و أتربة مثارة قادمة من الصحراء الغربية و ستجلب كتل من الرمال والأتربة ستصل الي حد العاصفة على بعض المناطق .

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-1-2022 في مصر.. شديد البرودة

و تابعت شاكر ان ذلك سيعمل على انخفاض الرؤية بشكل كبير على الطرق الصحراوية مع ضرورة القيادة بهدوء شديد ، كما أن هناك اضطراب في الملاحة البحرية والبحر المتوسط سيشهد اضطراب كامل في حركة الملاحة .

و أشارت شاكر الي ارتفاع الموج سيصل غدا الثلاثاء الي 4 أمتار و يوم الاربعاء سيصل ارتفاع الموج الي 5 أمتار مع خروج الأمواج عن الشواطئ مثلما حدث في الإسكندرية و ممكن أن يتكرر هذا المشهد ، و ننصح بعدم الملاحة البحرية أو الصيد .

اقرأ أيضا  انخفاض الجريمة 13.2% وتراجع الإرهاب.. إنجازات الداخلية خلال 2021 (فيديو)

و أوضحت شاكر ان فرص سقوط الأمطار على الساحل الشمالي ستبدأ غدا الثلاثاء و ستكون الأمطار خفيفة في مطروح و السلوم ، و يوم الاربعاء تمتد كافة الساحل الشمالي و ستكون مختلفة ما بين متوسطة وخفيفة و ستصل الي بعض مناطق الوجه البحري مثل كفر الشيخ و البحيرة .

و أكدت شاكر أن التأثير الاقوي هو العواصف الترابية و اضطراب حركة الملاحة البحرية ، قائلا إن تلك العاصفة الترابية ستكون على جميع محافظات الجمهورية ، و ستختلف حدتها في المناطق المكشوفة و المفتوحة .

اقرأ أيضا  التموين: غرف عمليات مركزية بالمديريات لمتابعة أجواء الطقس السيئ (فيديو)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »