استثمار

الاتصالات: 100 مليون جنيه تكلفة ميكنة قطاعات وزارة التضامن خلال 3 سنوات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن وزارته ستنفذ عملية ميكنة لقطاعات وزارة التضامن الاجتماعي.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن وزارته ستنفذ عملية ميكنة لقطاعات وزارة التضامن الاجتماعي خلال فترة 3 سنوات مقابل 100 مليون جنيه.

وأضاف وزارة الاتصالات، على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، أن الميكنة ستشمل إنشاء بوابة الكترونية لمؤسسات الرعاية لإتاحة تحديث بيانات المؤسسات، القطاعات التابعة، وهي: الحضانات، دور الأيتام، دور المسنين، المغتربين، إلى جانب مؤسسات المعاقين، خدمات لتطوع، وكذلك تدشين بوابة إلكترونية للتسويق عبر الإنترنت لمنتجات الأسر المنتجة.

وتابع: أن خطة الدولة للتحول إلى المجتمع الرقمي تسير بخطى ثابتة ومتسارعة.

وأشار إلى أن الاستجابة لتفعيل هذه الاستراتيجية عالية نتيجة للتعاون والمساندة التي نلمسها من كافة الوزارات والهيئات في الدولة، الأمر الذي يعكس إصرارنا على الوصول إلى التحول الرقمي المنشود.

ولفت طلعت إلى الجهود التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة لتحقيق التحول الرقمي والتحول إلى الحكومة الإلكترونية، لأهميتها لبرامج الحماية والرعاية والتنمية الاجتماعية في هذه الفترة الزمنية التي تشهد تطويع كافة أجهزة الدولة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات في كافة المجالات.

وتتضمن بنود البروتوكول التعاون بين الوزارتين في تطوير البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي، وتطوير تطبيق مؤمن يعمل على الهواتف المحمولة والحاسبات اللوحية لاستعراض بيانات وإحصائيات عن عملاء برامج الحماية الاجتماعية المختلفة،.

كما تم الاتفاق على توفير برنامج نظم إدارة المؤسسات لتطبيقه على مستوى جميع القطاعات والجهات التابعة للوزارة، ونظام أرشيف إلكتروني لحفظ وثائق ومستندات عمل كافة مكاتب الوزارة وجميع رخص البرامج والأجهزة والخوادم والشبكات وخدمات الاستضافة وميكنة نظم عمل داخلية لقطاعات الحماية والرعاية والتنمية الاجتماعية والجمعيات على مستوى الوزارة والمديريات والإدارات والوحدات الاجتماعية المختلفة ومكاتب التأهيل الخاصة بالخدمات والتسهيلات التي تقدم لذوي الإعاقة في مختلف التخصصات.

وقع البروتوكول الدكتورة نيفين القباج نائب وزيرة التضامن للحماية الاجتماعية، والمهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات لأعمال الميكنة والتنمية الإدارية والتحول الرقمي.

شارك الخبر مع أصدقائك