اتصالات وتكنولوجيا

“الاتصالات” تشارك في مجموعة الاقتصاد الرقمي ببرشلونة

"الاتصالات" تشارك في مجموعة الاقتصاد الرقمي ببرشلونة

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:

تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع الثاني لمجموعة العمل الخاصة بالاقتصاد الرقمي والنفاذ إلى الإنترنت والتابعة لمنظمة الاتحاد من أجل المتوسط، خلال الفترة من 19إلى 20 أبريل بالعاصمة الإسبانية برشلونة.

وعقد الفريق اجتماعه الافتتاحي خلال ديسمبر الماضى، وقد اتفقت الدول المشاركة بالإجماع على النظام الداخلي وخطة العمل لعام 2016، كما حددت قائمة المراقبين الدائمين لدى الفريق.

وخلال الاجتماع الثاني، يناقش الخبراء تنفيذ خطة العمل، مع تأكيد وتوضيح بنود العمل المختلفة، وكذلك اقتراح الإجراءات والمشاريع الإضافية، بما يتماشى مع ولاية الفريق العامل.

جدير بالذكر أن الاتحاد من أجل المتوسط، مؤسسة تجمع بين 43 دولة (28 دولة من دول أعضاء الاتحاد الأوروبي و15 دولة من جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط)، وتهدف إلى تعزيز التعاون والشراكة في منطقة البحر المتوسط من خلال تنفيذ مشاريع محددة في إطار التعاون الإقليمي.

وتولت مصر منصب الرئيس المشارك خلال الفترة من عام 2008 وحتى 2012، كما تتولى أيضاً منصب المنسق العربي لدول جنوب البحر المتوسط.

وفي ضوء هذا التعاون، شاركت مصر في العديد من الفعاليات الفنية من خلال تقديم وثائق تم تضمينها وعرضها في الاجتماع الوزاري للاتحاد من أجل المتوسط حول الاقتصاد الرقمي والذي عُقد في سبتمبر 2014.

 وكذلك الاجتماع رفيع المستوى لممثلي قطاعات الاتصالات بالدول الأورومتوسطية الخاص بالاتصالات الإلكترونية وبمجتمع المعلومات، كما شاركت أيضاً في الندوة الاستطلاعية النهائية للتوقيع الإلكتروني في المعاملات التجارية الإلكترونية لدول جنوب المتوسط وكذلك الاجتماع التحضيري رفيع المستوى لممثلي قطاعات الاتصالات للتحضير للاجتماع الوزاري للاتحاد من أجل المتوسط حول الاقتصاد الرقمي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »