اتصالات وتكنولوجيا

«الاتصالات» تتعاقد مع شركة عالمية لعلوم البيانات للمشاركة في تنفيذ مبادرة «فرصتنا رقمية»

نصف المشروعات المرتقب طرحها تتم بالتعاقد المباشر بين الوزارة والشركات الصغيرة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن الوزارة بصدد التعاقد مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال علوم البيانات والذكاء الاصنطاعي، لتنفيذ مبادرة “فرصتنا رقمية” لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع فى مواجهة فيروس كورونا.

وقال طلعت خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن الوزارة تتطلع لرفع نسبة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة فى تنفيذ مشروعات مصر الرقمية خلال المرحلة المقبلة، مع قدرتها على تعزيز مهاراتها وإثبات قدراتها، منوها أن المبادرة الجديدة غير محددة بنطاق زمني محدد، وتقع فى نطاق قائمة المشروعات التى تدخل ضمن اختصاصات الوزارة مرنة قابلة للتغيير حسب متطلبات السوق.

وأكد أن الوزارة ستعمل على اختيار الشركات العالمية الكبرى من خلال الآليات المنصوص عليها فى القانون المصري سواء من خلال طرح مناقصات أو التعاقد بالأمر المباشر وستقوم الأخيرة بدورها بالتعاقد مع الشركات الصغيرة والمتوسطة التى تتوافر بها الشروط المطلوبة من الباطن.

ولفت إلى أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا ببناء مصر الرقمية من خلال مجموعة من الحلول والمشروعات مختلفة الأحجام تستهدف ميكنة الخدمات ورفع كفاءة الأداء، منوها أن مسئولية مصر الرقمية تقع على كاهل جميع وزارات وهيئات الدولة.

وأكد الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات، أن إجمالي الـ 33 مشروعا التى تعتزم الوزارة طرحها عبر منصة “فرصتنا رقمية” منها 16 إلى 17 سيتم التعاقد خلال بين الوزارة والشركات مباشرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »