اتصالات وتكنولوجيا

الاتصالات تبحث التعاون مع اليابان في مجال الذكاء الاصطناعي (صور)

علي هامش زيارته إلي طوكيو، بحث وزير الاتصالات التعاون مع اليابان في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وبناء القدرات.

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، مع ماساتوشي ايشيدا وزير الاتصالات الياباني، وذلك بحضور أيمن كامل سفير مصر في اليابان.

وتناول اللقاء بحث التعاون بين البلدين في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وبناء القدرات، كما تم التأكيد على توسيع التعاون التكنولوجي بين البلدين خاصة، وأن مصر تعد حلقة الوصل بين اليابان وإفريقيا.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير على رأس وفد رفيع المستوى لليابان للمشاركة باجتماع مجموعة الـ20 للاقتصاد الرقمي، الذي يعقد في مدينة تسوكوبا باليابان خلال الفترة من 8 حتى 9 يونيو الجاري، بهدف مناقشة سبل تعزيز الاقتصاد العالمي وإصلاح المؤسسات المالية الدولية وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.

اقرأ أيضا  رئيس «إيتيدا» يستعرض خططها لوزير الاتصالات العراقي

وشهد اللقاء استعراض الرؤى حول اهم القضايا التي سيتناولها اجتماع مجموعة الـ20 الوزاري للاقتصاد الرقمي.

وفي إطار العمل على إقامة شراكات مع الجانب الياباني من أجل تبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجال تطوير خدمات الرعاية الصحية والتشخيص، عقد طلعت اجتماعات ثنائية مع كل من أوسامو ليزوكا الرئيس التنفيذي لشركة MedMain.

وكذلك شينيتشيرو توكوماسو مدير عام إدارة تطوير الأعمال بمعهد أبحاث Lpixel، وشيهو تويونوري مدير عام إدارة البحث والتطوير بالمعهد.

وفي سياق متصل، زار عمرو طلعت والوفد المرافق له معهد طوكيو للتكنولوجيا TIT وهي أكبر مؤسسة بحثية وطنية للعلوم والتكنولوجيا في اليابان، ولها تاريخ يمتد لأكثر من 130 عامًا، والتقى بتوستويا ميزوموتو نائب الرئيس التنفيذي للمعهد.

اقرأ أيضا  انفينيكس تطلق هاتفها الجديد HOT 10S في مصر خلال أيام

وبحث الطرفان التعاون في مجال تحليل البيانات، وبناء القدرات والبحوث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي، مع إمكانية تبادل البعثات التدريبية بين البلدين.

وزار الوزير المعهد العالي للتكنولوجيا الصناعية بطوكيو AIIT والذي يقدم برامجه التعليمية للمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات لتزويدهم بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجات الصناعة، وتم بحث مع مسئولي المعهد إمكانية التعاون في تنفيذ البرامج التدريبية للمعهد في مصر.

اقرأ أيضا  تفكيك جوجل وفيسبوك وأبل وأمازون.. أصعب أيام "العمالقة" يقترب

وحضر اللقاءات من الوفد المصري المهندس حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات، والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والمهندسة جلستان رضوان مستشار الوزير للذكاء الاصطناعي، والمهندس محمد الجوسقى المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالوزارة، وعدد من قيادات الوزارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »