استثمار

“الاتصالات السعودية” تستحوذ على أكبر حصة من فيزيتا

شرم الشيخ - احمد عاشور وسمر السيد  كشف محمد الموجي، نائب رئيس فيزيتا لمنطقة شمال أفريقيا والشام، عن مساهمة 6 مؤسسات تمويلية وشركات بـ 12  مليون دولار في هيكل ملكيتها. وأضاف الموجي، ردًا على تساؤلات لـ"المال"، أن شركة الاتصالات السعودية من أكبر المساهمين في الشركة بعد التمويل الأخير. جاء

شارك الخبر مع أصدقائك

شرم الشيخ – احمد عاشور وسمر السيد 

كشف محمد الموجي، نائب رئيس فيزيتا لمنطقة شمال أفريقيا والشام، عن مساهمة 6 مؤسسات تمويلية وشركات بـ 12  مليون دولار في هيكل ملكيتها.

وأضاف الموجي، ردًا على تساؤلات لـ”المال”، أن شركة الاتصالات السعودية من أكبر المساهمين في الشركة بعد التمويل الأخير.

جاء ذلك على هامش إعلان مؤسسة التمويل الدولية، اليوم الجمعة، عن استثمارها مبلغ مليون دولار في شركة فيزيتا المصرية التي تدبر منصة إلكترونية تتيح للمرضي إمكانية البحث عن الطبيب المناسب بسرعة، وعبر ثلاث دول في الشرق الأوسط ومضاعفة أعدادهم لمليون مريض.

وتم الإعلان في شرم الشيخ بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومؤيد مخلوف مدير مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قبل يوم واحد من انطلاق مؤتمر إفريقيا ٢٠١٨، الذي يشارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وتستهدف مؤسسة التمويل من ذلك الاستثمار دعم ريادة الأعمال وتعزيز فرص حصول الشركات الناشئة على التمويل والمساعدة في خلق أسواق جديدة، كما يعد جزء من حزمة تمويلية أكبر تصل إلى ١٢ مليون دولار جمعتها فيزيتا، مؤخرًا، من عدة مستثمرين بينها صندوق بيكو كابيتال.

وقال أمير برسوم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيزيتا، إن لمؤسسة التمويل تأثيرًا عالميًا يساعد في دعم النمو وسيفتح المجال للوصول لشبكات وآفاق عالمية جديدة.

وصرح فيليب لو هورو، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، إن الشركات الناشئة مثل فيزيتا لديها القدرة على دفع عجلة الابتكار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يشار إلى أن استثمارات مؤسسة التمويل في السنوات الأخيرة بلغت ما يزيد عن ١٠٠ مليون دولار في عدة شركات ناشئة، وصناديق ومسرعات أعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »