تأميـــن

الاتحاد المصري للتأمين يستعرض إنجازاته للمسئولية الاجتماعية ودعم مبادرات الشركات

وقع الاتحاد المصري للتأمين مع مؤسسة أهل مصر للتنمية بروتوكولان تعاون.

شارك الخبر مع أصدقائك

وضع الاتحاد المصري للتأمين عدة مبادرات وخطط بهدف الوصول للفئات التي لا تصل إليها الخدمات التأمينية.

وقام الاتحاد المصري للتأمين بإعادة تقديم حملته الاعلانية “أمن قبل ما تحصل”، ولكن هذه المرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي تهدف إلى نشر الوعي التأميني بين المواطنين بأهمية التأمين في مواجهة المخاطر التي يمكن ان يتعرضوا لها وقد كان التركيز الأكبر لهذه الحملة على التأمين متناهي الصغر.

دور الاتحاد المصري للتأمين فى خدمة المجتمع

وكشف الاتحاد المصري للتأمين فى نشرته الأسبوعية أنه مما لا شك فيه، أن جميع هذه الأنشطة كان لها أثرها الإيجابي على بناء صورة ذهنيه إيجابية عن دور قطاع التأمين المصري في دعم المجتمع المصري ومشاركته في مواجهة المخاطر وتقليل الاثار المترتبة عن تلك المخاطر.

كما وافقت الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين في اجتماعها المنعقد بتاريخ 23 ابريل 2020 على التبرع لصندوق تحيا مصر بــمبلغ 10 مليون جنيه مصري لدعم أنشطة الصندوق في التصدي ومواجهة التداعيات الناتجة عن انتشار لفيروس كورونا المستجد، هذا ويأتي ذلك في إطارأنشطة الصندوق في التصدي ومواجهة التداعيات الناتجة عن انتشارالفيروس، وتأتى مشاركة الاتحاد المصري في مبادرة الصندوق من خلال المساهمة في توفير عدد من الأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوبة لمعاونة القطاع الطبي، فضلاً عن المشاركة في توفير المواد الغذائية للعمالة غير المنتظمة والأسر الأولى بالرعاية لتخفيف عبء تكاليف المعيشة عن عاتقهم خلال الأزمة.

اقرأ أيضا  دراسة لتأسيس صندوق تأمين تكافلى لتغطية المزروعات

وفي ضوء المسئولية الاجتماعية لقطاع التأمين المصري وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة للاتحاد المصري للتأمين، تم تشكيل لجنة إدارة حساب المساهمة في علاج العاملين في قطاع التأمينطبقا لقرار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (1129) لتلقى طلبات المساهمة في علاج العاملين بقطاع التأمين من خلال الحساب المنشأ لهذا الغرض بالاتحاد المصري للتأمين.

اقرأ أيضا  زيادة مرتقبة فى أسعار «الطبى» بالعقود الجديدة بعد «كورونا»

وقام  الاتحاد المصري للتأمين بإطلاق مبادرة الخير لقطاع التأمين بالتعاون مع جمعية الأورمان بشأن الأسر الأكثر تضرراً من الطقس السيئ وفيروس كورونا فيما يخص المواد الغذائية والتكافل النقدي وتقضى هذه المبادرة بتبرع كل من يريد من العاملين بالقطاع سواء الأفراد أو الشركات بالتبرع للجمعية بمبلغ ألف جنيه لكل أسرة.

بروتوكولات تعاون لزيادة وعى المجتمع

كما تم توقيع بروتوكولان للتعاون بين الاتحاد المصري للتأمين ومؤسسة أهل مصر للتنمية للتوعية بمخاطر الحروق، ووقع الاتحاد المصري للتأمين مع مؤسسة اهل مصر للتنمية بروتوكولان تعاون بهدف التوعية ضد مخاطر الحروق، وبحث الجهود المشتركة للمساهمة في الحد من حوادث الحروق وتقليل الاضرار الناجمة عنها عن طريق رفع الوعي الوقائي في المجتمع.

اقرأ أيضا  القرصنة البحرية خطر يواجه شركات التأمين بتكرار وتكلفة مرتفعة للحوادث

وفي ظل استراتيجيات الاتحاد للوصول الي الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية،وقع الاتحاد بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات المصرية والذي يتضمن العمل على تعزيز التعاون لدعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة،بالإضافة الى العمل المشترك على تعزيز ورفع الوعي بمبادئ المسؤولية المجتمعية للشركات ودعم مبادرات الشركات المتعلقة بتطوير المجتمع المصري على المستوي الصحي والبيئي والمجتمعي.

كما اعتمدت الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين دعم بقيمة 5 ملايين جنيه لتمويل المقر الجديد لمعهد التأمين بمصر ايمانا منها بأهمية التدريب والدراسات المهنية في الارتقاء بقطاع التأمين المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »