Loading...

الاتحاد المصرى للتأمين يستعرض الوسائل المبتكرة فى تسويق المنتجات

يتمتع التأمين بأهمية كبيرة نظراً لأنه يقدم لعملائه خدمة قيمة للغاية

الاتحاد المصرى للتأمين يستعرض الوسائل المبتكرة فى تسويق المنتجات
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

5:07 م, الأحد, 11 يوليو 21

كشف الاتحاد المصرى للتأمين فى نشرته الإلكترونية أن الوسائل المبتكرة فى تسويق التأمين الوسائل المبتكرة فى تسويق التأمين  تنقسم إلى عدة أقسام وهى العلامة التجارية للشركة وإعادة تصميم العلامة التجارية للشركة بحيث تصبح أكبر حجماً وذات شكل جاذب للنظر، وكذلك وضع العلامة التجارية وبيانات الإتصال الخاصة بالشركة على الأوراق الهامة التى يتم تداولها بين جميع أفراد المجتمع مثل فواتير الكهرباء والغاز… إلخ.

كما كشف عن تصميم هدايا تذكارية تحمل شعار الشركة وبيانات التتصال الخاصة بها وكتيب صغير يضم نبذة عن المنتجات التأمينية التى تقدمها الشركة وتوزيعها من خلال مراكز توزيع تابعة للشركة يتم تواجدها فى أماكن التجمعات الكبيرة مثل محطات مترو الأنفاق أو فى الفعاليات الهامة التى تحظى بإقبالاً جماهيرياً واسعاً مثل المعرض الدولى للكتاب والمباريات الهامة لكرة القدم…إلخ.

وتشمل الوسائل المبتكرة فى تسويق التأمين كذلك البرامج الإلكترونية للتسويق ويتم التسويق من خلال البرامج والتطبيقات الإلكترونية بعد ةطرق؛ والتى نذكر منها مايلى  إنشاء تطبيق خاص بالشركة يتم حفظه على الهواتف المحمولة ويتم من خلالها لترويج للمنتجات التأمينية التى تقدمها الشركة ومساعدة العملاء الجدد فى شراء المنتج التأمينى اللازم لهم.

كما يمكن استخدام هذا التطبيق أيضا للتواصل مع العملاء الفعليين للشركة فيما يتعلق بتجديد الوثائق وإدارة المطالبات الخاصة بهم… إلخ.

وتضم كذلك إنشاء تطبيق يساعد على تجسيد فكرة التأمين على غرار القصص المصورة أو الألعاب الخاصة بالهواتف الذكية. وقد بدأت هذه الوسيلة تؤتى ثمارها فى الدول التى قامت بتطبيقها بالفعل؛ حيث يقوم هذا التطبيق بتقديم تجربة رقمية غنية ونموذج أعمال ناجح يركزعلى العملاء ؛كما يساعد هذا التطبيق أيضاً فى زيادة الوعى بالعلامة التجارية لشركة التأمين.

ويتمتع التأمين بأهمية كبيرة نظراً لأنه يقدم لعملائه خدمة قيمة للغاية، ألا وهى راحة البال  Peace of mind؛  حيث إن الشخص الذى يقوم بشراء التأمين يحصل على شعور بالاطمئنان، وأنه أصبح هو ومن يهمه أمرهم في مأمن مادى من المواقف المحتملة، مثل الوفاة المفاجأة أو التعرض لحالة طبية طارئة أو تعرض النشاط التجارى للشخص لأى خسائر غير متوقعة أو حدوث تلف لسيارة الشخص أو ممتلكاته، وعلى الرغم من أهمية التأمين فإنه لم يحقق بعد الانتشار والاختراق المرجو منه في العديد من الدول، وذلك نتيجة عدد من الأسباب التى من أهمها انخفاض الوعى لدى أفراد المجتمع بقيمة التأمين وأهميته، ولهذا نظراً لأهمية صناعة التأمين ومساهمتها فى التنمية الاقتصادية، وكذلك اهتمام الأسواق العالمية بتنمية وتطوير صناعة التأمين بها وهو ما سينعكس فى صورة زيادة حجم الأقساط ومعدل نموها سنويا؛ فقد بدأ القائمين على هذه الصناعة الهامة فى البحث عن وسائل حديثة ومبتكرة لتسويق التأمين.