تأميـــن

الاتحاد العربى للتأمين يناقش تجديدات الإعادة للعام المقبل وتأثير جانحة كورونا عليها

الاتحاد العربى للتأمين يناقش قضية تشدد أسواق الإعادة

شارك الخبر مع أصدقائك

ينظم الاتحاد العربى للتأمين ندوة افتراضية عن بعد عن «إعادة التأمين فى المنطقة العربية.. المنافسة الحالية وتوقعات التجديد لعام 2021»، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر الجارى.

وتأتى هذه الندوة قبل تجديد شركات التأمين لاتفاقيات إعادة التأمين لعام 2021 فى يناير المقبل، ويواجه سوق التأمين تحديات غير مسبوقة منذ أزمة جانحة كورونا المستجد «كوفيد-19» خلال العام الحالى 2020، ولكون المعيدين الإقليميين جزءا من صناعة إعادة التأمين العالمية، فهم يواجهون تحديات أكبر بسبب الوضع الجيوسياسى الإقليمى وانفجار مرفأ بيروت.

اقرأ أيضا  خسائر «كورونا» تدفع معيدى التأمين للتشدد فى تجديد اتفاقيات 2021

الاتحاد العربى للتأمين يناقش قضية تشدد أسواق الإعادة

كل هذه القضايا ستكون موضع نقاش بين المهتمين، لذا قرر الاتحاد العربى للتأمين التطرق إليها فى ندوة عن بعد تضم نخبة من التنفيذيين المنتمين لصناعة التأمين، ووفقا لجون نيل الرئيس التنفيذى لشركة لويدز الانجليزية، فإن السوق سوف ينمو بنسبة 12% إلى 13% العام المقبل.

وسوف تناقش الندوة ماذا يعنى هذا لأسواق التأمين الأخرى خارج اللويدز، وبالنظر إلى الظروف الاقتصادية فما هو مصدر هذا النمو بشكل أساسى وعلاقة ذلك بالزيادة العادية للاسعار وتشدد أسواق إعادة التأمين.

اقرأ أيضا  شراكة بين هانوفر ري وبنك دويتشه الألماني لتوزيع منتجاتها التأمينية

وتتناول الندوة الافتراضية اتجاه أسواق التأمين وإعادة التأمين ومدى اتجاه الأسواق نحو التشدد، ودراسة توجهات معيدى التأمين العالميين الحالية فيما بتعلق بتجديدات إتفاقيات إعادة التأمين لعام 2021، ومدى وجود رؤية مشتركة لدى معيدى التأمين الدوليين، أم هناك توجهات مختلفة لدى كل منهم، وتشمل الندوة مناقشة تأثير تشدد أسواق إعادة التأمين العالمية على الأسواق الإقليمية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

دراسة تأثير تشدد المعيدين على المنطقة خاصة بعد خروج أريج

وتتطرق الندوة نحو توقعات الفترة وحال أسواق إعادة التأمين ما بعد وباء كورونا المستجد «كوفيد-19»، وكذلك انفجار مرفأ بيروت العام الحالى على فرعى تأمينات الممتلكات والتأمين الطبى، ومدى التشدد التدريجى لأسواق إعادة التأمين العالمية على المدى البعيد، ومستقبل شركات إعادة التأمين العربية بعد توقف شركة أريج لإعادة التأمين عن النشاط ، وهل سيؤدى هذا إلى وضعا قاتما؟ مع تناول فكرة اعتبار نموذج أعمال شركات إعادة التأمين الإقلييمين ومدى قابليته للاستدامة.

اقرأ أيضا  شركات التأمين تدفع 1.8 مليار جنيه تعويضات في شهر سبتمبر منفردًا (جراف)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »