عقـــارات

الاتحاد الدولي للعقار: القطاع تغير بشكل كبير وتنميته تحتاج لمنظور شامل

خالد الأسمرطالب المهندس عبد الناصر طه رئيس مكتب مصر بالاتحاد الدولي للعقار بضرورة أن تنظر الدولة للقطاع العقاري بمنظور التنمية الشاملة وألا يقتصر منظورها على طرح الأراضي والوحدات السكنية فقط وذلك لضمان استمرار السوق العقاري في مصر.وأضاف طه، خلال تصريحات لـ "المال" أن التنمية الشاملة هي الإطار ال

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد الأسمر

طالب المهندس عبد الناصر طه رئيس مكتب مصر بالاتحاد الدولي للعقار بضرورة أن تنظر الدولة للقطاع العقاري بمنظور التنمية الشاملة وألا يقتصر منظورها على طرح الأراضي والوحدات السكنية فقط وذلك لضمان استمرار السوق العقاري في مصر.

وأضاف طه، خلال تصريحات لـ “المال” أن التنمية الشاملة هي الإطار الرئيسي للتنمية العمرانية والعقارية، لافتا أن تنمية وتطوير القطاع العقاري، هو مسؤولية مشتركة بين الدولة والقطاع الخاص ممثلا في الشركات العقارية.

 وأشار، إلى أن القطاع العقاري تغير بشكل كبير مقارنة بالأعوام السابقة نتيجة تغير العلاقة بين العرض والطلب، موضحا أن ذلك نتيجة كثرة العرض في مقابل قلة الطلب.

على جانب آخر، أفاد رئيس مكتب مصر بالاتحاد الدولي للعقار، أن الهدف من اللقاءات التي تتم من خلال الاتحاد، هو نقل المعرفة بما يتم بالأسواق العالمية إلى السوق المصرية.

وأضاف، أن من خلال تلك اللقاءات أيضا، يتم تسويق المنتج المصري إلى العالم من خلال المؤتمرات والأنشطة الدولية في كافة دول العالم.

وأوضح، أن المؤسسة لا تهدف إلى الربح، ولكنها تهدف إلى نقل الخبرات التكنولوجية الدولية ليستفيد منها السوق المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك